سلطات تعز: اقتحام مقر سكن المحافظ في عدن تصرفات همجية وطعن في خاصرة اتفاق الرياض

دانت السلطة المحلية في محافظة تعز، بأشد العبارات الهجوم على مقر سكن محافظ تعز نبيل شمسان في العاصمة المؤقتة عدن.

وصباح اليوم اقتحم مسلحون على متن مدرعات واطقم عسكرية وباشروا بإطلاق النار الكثيف بمختلف أنواع الأسلحة  من خارج وداخل المنزل والاعتداء على الحراسة الخاصة واختطاف قائد القوات الخاصة بتعز العميد جميل عقلان وقائد حراسة المحافظ وبعض افراد الحراسة واقتيادهم الى جهة مجهولة.

ووصف بيان السلطة المحلية في محافظة تلك التصرفات بالهمجية الهوجاء والافعال المشينة والرعناء المرتكبة من قبل مجاميع مسلحة منفلتة خارجة عن القانون بقيامها.

وأضاف البيان" إن السلطة المحلية بتعز إذ تدين بأشد العبارات هذه الجريمة ضد ابناء تعز بشكل عام  ومحافظ تعز بشكل خاص فإنها في الوقت ذاته تطالب السلطات المحلية والأجهزة الأمنية بالعاصمة المؤقتة عدن سرعة القبض على مرتكبي هذا العمل الجبان وفتح تحقيق شامل لمعرفة الدوافع والاسباب التي ادت الى ارتكاب هذه الجريمة وتحويل مرتكبيها الى الجهات القضائية لينالوا جزائهم القانوني الصارم .

وأكد أن ما حدث اليوم من اعتداء آثم وجبان على سكن محافظ تعز واختطاف عدداً من القيادات الامنية وافراد الحراسة لهو طعن في خاصرة اتفاق الرياض الموقع والمتفق عليه من كافة المكونات السياسية في الوطن ، ومن اجل ذلك فان السلطة المحلية بتعز تدعو الى ضرورة الوقوف على اتفاق الرياض وتنفيذ الشق العسكري والامني حتى تصبح عدن عاصمة لكل اليمنيين .

ودعا الحكومة الشرعية إلى إيجاد معالجات فورية لظاهرة الانفلات الامني والممارسات التي تطال أبناء محافظة تعز من حين لآخر من قبل مجاميع مسلحة منفلتة دأبت على زعزعة السلم الأهلي والنسيج الاجتماعي لأبناء الوطن الواحد .

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية