"بن بريك" يهدد محافظ حضرموت بعد رفضه إنشاء تشكيلات عسكرية موالية للإمارات

هدد القيادي البارز في مليشيا الانتقالي، أحمد بن بريك، الإثنين، محافظ محافظة حضرموت اللواء الركن فرج البحسني قائد المنطقة العسكرية الثانية.

وخاطب رئيس ما يُسمى بالجمعية الوطنية التابعة لمليشيا الانتقالي، على حسابه بموقع التدوين المصغر تويتر، محافظ حضرموت بقوله: "أحفظ ماء وجهك وارحل بكرامة يابحسني ، ولانرضي عليك ان تكون كبش فداء يتم سحبك إلى محكمة لاهاي… بدل الهوامير الكبيرة".

وألمح عيدروس الزبيدي رئيس ما يسمى بالمجلس الانتقالي إلى نية ميلشياته، التحرك باتجاه حضرموت، حيث قال في مقابلة مع قناة "سكاي نيوز" الإماراتية: "معاناة أبناء حضرموت كانت سببا أساسيا للهبة الشعبية. لقد تم إقصاؤهم من مسؤولية إدارة شؤون بلادهم، وتمت ممارسة التجويع بشكل ممنهج عليهم".

ويأتي تهديد بن بريك بعد يوم من إعلان محافظ حضرموت اللواء الركن فرج البحسني، رفضه لأي عمليات تجنيد وإنشاء تشكيلات عسكرية موالية للإمارات، خارج إطار المؤسسات العسكرية والأمنية بمديريات وادي حضرموت شرقي اليمن.

واعتبر محافظ حضرموت التجنيد خارج المؤسسات العسكرية والأمنية خروج عن القانون والدستور، وأنه أمر غير مقبول.

وأكد أن أي عملية التجنيد تكون عبر المؤسستين العسكرية والأمنية، وعلى من يرغب في التجنيد التوجه إلى الجهات المختصة للتسجيل.

ورفض البحسني أي فكرة تأتي من أي مكون أو حزب سياسي أو تجمّع قبلي بشأن فتح باب التجنيد غير القانوني ولن تسمح بقبولها في حضرموت، ودعا الجميع على مواجهة مثل هذه الأفكار التي ستؤدي إلى الفوضى، مطالباً المحبين لحضرموت إلى عدم إدخال المحافظة في دوامة الميليشيات والتجمعات العسكرية غير القانونية.

ويوم أمس وجه قائد المنطقة العسكرية الأولى قائد اللواء 37 مدرع اللواء الركن صالح محمد طيمس، برفع الجاهزية القتالية والأمنية في عموم الوحدات العسكرية بوادي حضرموت شرقي اليمن.

وأمس الأول أعلن الشيخ حسن الجابري رئيس لجنة تنفيذ مخرجات لقاء حضرموت العام (حيرو) المدعوم إماراتيا عن اعتزامه فتح معسكر لأبناء وادي حضرموت، خلال اليومين القادمة، للدفاع عن المحافظة ومساندة من سماها قوات النخبة الموالية والمدعومة من أبوظبي.

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية