“كانت في طريقها الى الحوثيين”.. البحرية الأمريكية تعترض سفينة قادمة من إيران محملة بمواد متفجرة

قالت البحرية الأمريكية، اليوم الأحد، إنها أوقفت سفينة تحمل 40 طناً من الأسمدة التي يمكن استخدامها لصنع متفجرات أثناء تحركها من إيران على طول طريق كان يستخدم في السابق لتهريب أسلحة إلى جماعة الحوثي اليمنية المدعومة من إيران.

وقالت البحرية إنها صعدت وفتشت السفينة التي ضبطت العام الماضي وهي تحمل آلاف الأسلحة وسلمت لخفر السواحل اليمني بعد اعتراضها في المياه الدولية في خليج عمان يوم الثلاثاء.

وقال الأسطول الأمريكي الخامس ومقره البحرين إن مدمرة وسفينة دورية أمريكية مزوّدة بصواريخ موجهة “اعترضت السفينة عديمة الجنسية العابرة من إيران … على طول طريق يستخدم تاريخيًا لنقل الأسلحة إلى الحوثيين في اليمن”.

وأضافت أن “القوات الأمريكية اكتشفت 40 طناً (36300 كيلوغرام) من سماد اليوريا ، وهو مركب كيميائي له تطبيقات زراعية معروف أيضًا أنه يستخدم كمواد متفجرة”.

وتأتي عملية الاستيلاء في وقت تشهد توترات شديدة في المنطقة بعد هجوم بطائرات مسيرة وصواريخ مميت على أبو ظبي شنه الحوثيون مما دفع التحالف العربي لشن ضربات جوية على اليمن هذا الأسبوع.

وقالت البحرية الأمريكية إنه تم العثور على نفس “سفينة الصيد عديمة الجنسية” وهي تحمل آلاف بنادق هجومية من طراز AK47 وقذائف صاروخية وأسلحة أخرى عندما تم إيقافها في فبراير الماضي.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية