مصادر تكشف تفاصيل العملية العسكرية الواسعة التي أطلقها الجيش الوطني لتحرير مدينة حرض بحجة

بدأ الجيش الوطني السنود بالمقاومة الشعبية وطيران التحالف، اليوم الجمعة، تحركات واسعة على جبهات حرض في محافظة حجة.

وقالت مصادر ميدانية إن الجيش الوطني أطلق فجر اليوم عملية عسكرية واسعة بدأت من عدة محاور للتقدم نحو مدينة حرض وتحريرها من سيطرة مليشيات الحوثي.

وأوضحت المصادر أن الجيش الوطني وألوية اليمن السعيد تتقدم بالمنطقة العسكرية الخامسة باتجاه مدينة حرض في حجة بالتزامن مع انهيارات وسط صفوف الميليشيات الحوثية وتراجع لعناصرها أمام ضربات مدفعية الجيش.

من جهته، أكد تحالف دعم الشرعية في اليمن أنه يدعم تقدم ألوية اليمن السعيد بكافة المحاور والعمليات لتحقيق أهدافها المرحلية.

من جانبه أكد الصحفي مراسل قناة يمني شباب سعد يحيى القاعدي ان العملية العسكرية الخاطفة التي انطلقت اليوم من قوات المنطقة العسكرية الخامسة بقيادة اللواء الركن يحيى صلاح وقوات اللواء أول خاصة بقيادة العميد حسين الادبعي لتحرير مدينة حرض انطلقت من اتجاهين، الاتجاه الاول من الشرق انطلقت قوات اللواء أول خاصة حيث تقدمت من منطقة الفج مرورا بمعسكر المحصام وصولا إلى جبال الحصنين وهنا منطقة التقاء القوات.

ومن الجهة الغربية انطلقت قوات المنطقة الخامسة مرورا بقرية الخمج والخط الاسفلتي والخطوط الرملية الأخرى المؤدية للمدينة وصولا إلى جبال الحصنين.

وأضاف القاعدي في منشور له على صفحته بالفيسبوك أن المليشيات الحوثية اصبحت محاصرة داخل مدينة حرض بشكل كلي وانه وليس أمامها إلا الاستسلام حد قوله.

وكان الجيش أطلق فجرا عملية واسعة ضد الميليشيات في المنطقة العسكرية في مديرية حرض شمال حجة.

كما شن بالتزامن قصفا مدفعياً وصاروخيا مكثفا على مواقع الميليشيات، في حين نفذت مقاتلات التحالف سلسلة غارات دقيقة.

يذكر أن التحالف كان أعلن أمس الخميس أنه نفذ 14 استهدافاً ضد الميليشيا في حجة ومأرب على السواء، خلال الـ 24 ساعة الماضية.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية