اندلاع مواجهات عنيفة بين فصيلين مسلحين تابعين للمجلس الانتقالي الجنوبي بعدن

اندلعت صباح يوم الأحد اشتباكات عنيفة بين فصيلين تابعين لما يسمى بـ المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الامارات في العاصمة المؤقتة عدن.

وقالت مصادر محلية ان مواجهات عنيفة اندلعت، صباح اليوم الأحد، في مديرية المنصورة شمال مدينة عدن وتوسعت صوب مديرية خورمكسر المجاورة فيما تسببت الاشتباكات بشلل جزئي لحركة المواصلات العامة على ما أفاد سكان محليون.

ونقل المصدر أونلاين عن مصادر وصفها بالأمنية ان وحدة الطوارئ التي يقودها المدعو محمد الخيلي اقتتلت مع وحدة الطوارئ والدعم الخاصة التي يقودها المدعو صامد سناح في مديرية المنصورة لكن هذه الاشتباكات توسعت صوب المنطقة المحاذية للطريق البحري وجزيرة العمال في خورمكسر عقب مطاردات بين جنود الفصيلين الأمنيين التابعين لإدارة أمن عدن.

ولم تتضح الأسباب خلف هذه المواجهات بشكل دقيق غير أن مصادر محلية أشارت إلى نشوب خلافات بين الوحدتين الأمنيتين حول عملية صرف المرتبات التي كان أعلن عنها رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي وتضمنت توجيهات بصرف مرتب شهرين لجنود القوات المدعومة من الإمارات.

وأكدت مصادر طبية ان الاشتباكات خلفت عدد من الجرحى الذي سقطوا من الطرفين.

وتتبع وحدتا الطوارئ والدعم الخاصة قوات أمن عدن لكن قيادتهما تدين بالولاء لمدير أمن عدن السابق اللواء شلال علي شائع، وفيما تحظى الأولى بنشاط أكثر فاعلية ضمن قوات أمن المحافظة في الوقت الحالي، تحتفظ الثانية بسيطرتها على جزيرة العمال التي ترتبط بلسان بحري مع مديرية خورمكسر منذ فترة قائد الأمن السابق.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية