وسط احتقان شعبي غير مسبوق .. دعوات للإضراب في صنعاء جراء تدهور الأوضاع وتزايد الجبايات

تصاعدت الانتقادات العلنية للميليشيات الانقلابية بالتزامن مع ظهور دعوات لإضراب شامل، وسط احتقان شعبي غير مسبوق في مناطق سيطرتها جراء تدهور الأوضاع المعيشة ورفع أسعار الوقود وتزايد الجبايات.

ووصلت حالة الاحتقان إلى ذروتها بعد ارتفاع أسعار المشتقات النفطية إلى أكثر من أربعين ألف للجالون الواحد، وغياب الغاز المنزلي، واصبح الناس ينتقدون الحوثيين في الشوارع علنا بدون خوف من البطش، بسبب حالة اليأس والغضب وشعور العجز الذي غمر النفوس بعد الفضيحة السعرية الغير مبررة.

ومع اقتراب شهر رمضان المبارك، يعيش غالبية اليمنيين حالة من الخوف والقلق بسبب تردي الأوضاع الاقتصادية وغلاء الاسعار، لا سيما في مناطق سيطرة الحوثيين، التي تتميز عن غيرها بكمية الإتاوات الهائلة التي يفرضها الحوثي على المواطنين مضيفاً بها حملاً ثقيلاً على كاهلهم المثقل اصلاً بالهموم.

وفرضت الميليشيات فرضت جبايات على كل أسرة في صنعاء تحت مسمى «دعم الجبهات»، ضمن خطة فرز متبعة، حيث أرسلت مسؤولي الأحياء بمظاريف فارغة تطلب من خلالها «التبرع لصالح دعم الجبهات» وكتابة اسم المتبرع والمبلغ ورقم هاتفه على الطرد وإعادته عند تسلم الأسطوانة التي توزع مرة في الشهر.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية