في مؤشر جديد على انهيار الهدنة.. الحكومة تؤكد بانها ستواجه تحشيد الحوثيين العسكري بكل الطرق

في مؤشر جديد على انهيار الهدنة التي رعتها الأمم المتحدة.. أكدت الحكومة اليمنية الأحد، أنها ستواجه سياسة كسب الوقت التي تنتهجها جماعة الحوثي في تحشيدها العسكري للجبهات استغلالا للهدنة بكل الطرق الممكنة.

جاء ذلك خلال جلة لمجلس الوزراء عقدها اليوم برئاسة معين عبدالملك العاصمة المؤقتة في عدن بحسب وكالة الأبناء اليمنية سبأ.

وجرى خلال الاجتماع مناقشة تطورات الأوضاع العامة، وبحث عدد من الملفات الحيوية الاقتصادية والخدمية ذات الارتباط المباشر بحياة ومعيشة المواطنين، وتقييم مستوى تنفيذ القرارات الحكومية وتوجيهات مجلس القيادة الرئاسي.

ووقف المجلس، امام استمرار خروقات مليشيا الحوثي للهدنة الأممية في عدد من الجبهات، وتنصلها عن تنفيذ التزاماتها بموجب الهدنة وفي المقدمة رفع حصارها المفروض على تعز وفتح الطرقات، ورفضهم مقترح المبعوث الاممي بعد أسابيع من التفاوض لكسب الوقت..

ودعت الحكومة الأمم المتحدة والمجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياتهم في الضغط على الحوثيين لتنفيذ بنود الهدنة دون تسويف، أو ادانتها بشكل صريح، بعد رفضها للمقترح الأممي بشأن فتح طريق رئيس لمدينة تعز المحاصرة منذ سنوات.

إلى ذلك، ناقشت المجلس، الجهود الحكومية لتأمين مخزون استراتيجي من مادة القمح والأرز والتنسيق الجاري مع الدول، والتعاون المشترك مع القطاع الخاص والمستوردين في هذا الجانب، وتحقيق الرقابة السعرية ومنع أي زيادات غير مبررة على المواطنين.

كما اتخذت الحكومة، عدد من القرارات لتذليل الصعوبات امام الوزارات لتحقيق نتائج ملموسة تنعكس بشكل سريع على المواطنين، بعد تقييم أداء هذه الوزارات الخدمية لتخفيف معاناة انقطاع الكهرباء وتوفير المياه والمشتقات النفطية بأسعار معقولة، والرقابة التموينية والسعرية للمواد الأساسية.

 

 

 

وأكدت أنها قطعت شوطا كبيرا مع السعودية للشروع في تمويل التسهيل النفطي.

 

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية