ثورة ٢٦ سبتمبر واعلان قيام الجمهورية

تجنبت إراقة الدماء.. القوات المشتركة في أبين تطالب الدفاع والتحالف بإخراج مليشيات الانتقالي من أبين

اعتبرت قيادة القوات المشتركة بمحور أبين الاعمال العسكرية التي تنفذها التشكيلات المسلحة التابعة لما يسمى بالمجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً "تمرداً" على قرارات وزارة الدفاع.

ورفضت المشتركة ضمن تقرير يومي عن الوضع العسكري في محافظة أبين تقدم مليشيا الانتقالي والسيطرة الميدانية مطالبة وزارة الدفاع وقيادة قوات التحالف، إخراج مليشيا الانتقالي من المواقع والمناطق التي سيطرت عليها في المحافظة، وإعادة الأوضاع إلى ما كانت عليه قبل قدوم مليشيا الانتقالي المدعومة إماراتياً.

وأظهر التقرير أن قيادة المشتركة في أبين تجنبت المواجهات المسلحة والاقتتال بين ما أسمته بـ "رفقاء السلاح" تنفيذا لما أسمته توجيهات وقرارات مجلس القيادة الرئاسي ووزارة الدفاع.

كما أوضح التقرير أن جماعة الحوثي شنت قصفا على مواقع قوات محور أبين في جبهة "ثرة" في الوقت الذي يدفع الحوثيون بتعزيزات عسكرية إلى مواقعهم في منطقة "بركان وعقبة "امحلحل".

ويوم أمس تمكنت مليشيا الانتقالي من السيطرة على مدينة "شقرة" ومودية وعدد من المناطق والبلدات التي كانت خاضعة لسيطرة القوات الحكومية في أبين، عقب توجيهات رئيس الانتقالي الجنوبي بتنفيذ عملية عسكرية للسيطرة على أبين، في الوقت الذي تجنبت القوات الحكومية المواجهات وسلمت العديد من مواقعها دون قتال.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.