صندوق النقد الدولي يعزز البنك المركزي اليمني بمبلغ 300 مليون دولار

اشاد رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد محمد العليمي بدور المملكة المتحدة، والولايات المتحدة لتعزيز حساب البنك المركزي اليمني بمبلغ 300 مليون دولار من حقوق السحب الخاصة التابعة لصندوق النقد الدولي ابتداء من الاسبوع المقبل.

واكد اهمية هذه الخطوة في تعزيز الثقة بالعملة الوطنية، واستمرار استيراد السلع الاساسية وتحسين الاوضاع المعيشية للمواطنين في جميع انحاء اليمن.

جاء ذلك خلال استقباله القائمة بأعمال سفارة الولايات المتحدة الامريكية، إنغر تانغبورن للبحث في مستجدات الاوضاع المحلية، والجهود المشتركة لتخفيف معاناة الشعب اليمني جراء ممارسات المليشيات الحوثية الارهابية المدعومة من النظام الايراني.

وتطرق اللقاء الى تداعيات التهديدات الارهابية الحوثية على الاوضاع المعيشية، والامن والسلم الدوليين، والاجراءات المطلوبة لاحتواء تلك التداعيات.

واشار رئيس مجلس القيادة الرئاسي الى الاجراءات الحكومية لردع التهديد الارهابي الحوثي، بما في ذلك المصفوفة التنفيذية لقرار مجلس الدفاع الوطني بتصنيف المليشيات منظمة ارهابية.

وجدد طمأنة المنظمات الانسانية ووكالات الاغاثة والقطاع الخاص من ان تنفيذ قرار التصنيف الارهابي سيراعي كافة المخاوف المتعلقة بتدفق المساعدات والمعونات للشعب اليمني، لكنه حذر في نفس الوقت من التعامل مع المليشيات خارج اطار الاستثناءات المعتمدة.

كما اشاد رئيس مجلس القيادة الرئاسي بجهود الولايات المتحدة الاميركية في تنفيذ قرار حضر الاسلحة المرسلة الى المليشيات الارهابية الحوثية التي قادت الى اعتراض العديد من سفن التهريب الايرانية، وصولا الى الشحنة التي اعترضها الاسطول الاميركي الخامس هذا الاسبوع في خليج عمان لمواد متفجرة تستخدم في وقود الصواريخ.

 

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية