وثائق تكشف قيام رئيس المحكمة العليا بتوظيف نحو 100 شخص من عائلته وأفراد قريته في الجهاز القضائي بمحافظة واحدة

مؤسسات القضاء المعنية بتحقيق العدالة هي الأخرى سبق النافذون للتكويش عليها وطبعها بالطابع العائلي، حيث كشفت إحصائية جديدة عن توظيف مسؤول يتسنم هرم السلطة القضائية نحو مائة شخص من عائلته وأقاربه وأبناء قريته في المؤسسة القضائية في محافظة واحدة.

وتظهر إحصائيات ومعلومات اطلع "المصدر أونلاين" عليها، أن رئيس المحكمة العليا والنائب العام السابق للجمهورية الدكتور علي الأعوش، وظف 96 شخصاً من عائلته وأبناء قريته في النيابة العامة بمحافظة مأرب والأجهزة القضائية الأخرى بالمحافظة.

ومن بين هؤلاء أبناء الدكتور الأعوش: "غالب علي أحمد، وكيل نيابة الأمن والبحث والسجون بمأرب، وناصر الأعوش وكيل النيابة الابتدائية، وحسين وزيد ومحمد عينوا في وظائف أخرى بالنيابة".

ويرصد الكشف أدناه أفراد عائلة الأعوش وأبناء قريته الموظفين في الجهاز القضائي بعضهم لا يحمل أي مؤهلات عملية، ومع ذلك يشغل وظيفة هامة تتوقف عندها مشاكل المواطنين وقضاياهم، وتم تعيين معظمهم إبان شغل الأعوش منصب النائب العام للجمهورية، بين 2011 - 2022.

ومؤخرا عُين الأعوش رئيسا للمحكمة العليا في العاصمة المؤقتة عدن، ومن المرجح وكما هو حال معظم المسؤولين أن تتحول المحكمة إلى جهاز عائلي لعائلة الأعوش مالم تتخذ إجراءات لكبح جماح الفساد المتناسل بشكل جنوني في مؤسسات الدولة.

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية