وكيل أول محافظة الحديدة يدشن افتتاح قسم العمليات بمستشفى حيس الريفي

دشن وكيل أول محافظة الحديدة، وليد القديمي ومعه مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور علي الأهدل، افتتاح قسم العمليات في المستشفى الريفي بمديرية حيس جنوب الحديدة.

وخلال التدشين، استمع القديمي من مديرة المستشفى الدكتورة نسرين نصر زيد، لشرح مفصل عن طبيعة تجهيزات غرف العمليات والانعاش واقامة المرضى داخل القسم، التي تم تجهيزها بدعم من منظمة ميد جلوبال.

وأشاد القديمي بدور المنظمة في الجانب الصحي، مؤكدا على أهمية افتتاح القسم الذي سيخدم المواطنين والنازحين في حيس والمناطق المجاورة لها، كونه اول قسم للعمليات القيصرية والجراحة العامة في المناطق المحررة بالمحافظة، مشيدا

ومن جانبه قدم المدير الإقليمي لمنظمة ميد جلوبال شكره للسلطة المحلية بالمحافظة والمديرية وكذا إدارة المستشفى وكادره الطبي، على تعاونهم وتذليل كل المعوقات لانجاح المشروع.

وفي سياق اخر ناقش القديمي، مع ممثل مكتب تنسيق الشؤون الانسانية (أوتشا) آلية نقل النازحين من منطقة الحيمة الساحلية بمديرية التحيتا إلى مكان آمن بمديرية الخوخة جنوب المحافظة، وفقا لوكالة سبأ الحكومية.

وأكد وكيل الحديدة "على ضرورة تجهيز مخيماً نموذجياً يستوعب أيضا النازحين من مناطق التماس خلال الفترة القليلة الماضية، ووضع التدابير اللازمة لإيواء النازحين ومعالجة كافة قضاياهم".

من جانبه عبر سانتوس عن شكر المنظمة وقياداتها، لقيادة السلطة المحلية بالحديدة على التسهيلات الكبيرة التي تقدمها من أجل تنفيذ أنشطتها وتدخلاتها الانسانية، ما يعزز الشراكة الانسانية بين المنظمة والسلطة المحلية.

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية