مليشيات الحوثي تواصل إخفاء الناشطة "فاطمة العرولي" منذ أكثر من 6 أشهر

تواصل ميليشيا الحوثي منع الزيارة والاتصال بالناشطة الحقوقية فاطمة العرولي المغيبة في سجون الميليشيا بصنعاء منذ أكثر من ستة أشهر.

وقال المحامي اليمني عبدالمجيد صبرة، "إن ميليشيا الحوثي لا تزال تمنع عن المختطفة فاطمة العرولي الزيارة والاتصال رغم إحالتها إلى النيابة الجزائية المتخصصة في العاصمة صنعاء إذ تم إحالة ملفها من جهاز الأمن والمخابرات في منتصف فبراير الجاري".

وأضاف صبرة في منشور له على موقع فيسبوك بأنها: "تعرضت للاختطاف في الرابع عشر من أغسطس / آب من العام الماضي في نقطة الحوبان أثناء سفرها من صنعاء إلى عدن وظلت مخفيه قسرا وحتى يومنا هذا ولاتزال النيابة لا تسمح لها بالتواصل مع أقاربها".

واعتقلت ميليشيا الحوثي، الناشطة العرولي، في أغسطس الماضي بنقطة الحوبان شرقي مدينة تعز، بينما كانت في طريقها إلى مدينة عدن، على خلفية كشفها عن عمليات تجنيد الأطفال والعنف ضد النساء في مناطق سيطرة الميليشيا.

يذكر ان فاطمة العرولي هي ناشطة حقوقية ورئيسة منظمة الموائل للتنمية الحقوقية، وتم في مايو الماضي اختيارها لتكون رئيساً لمكتب اتحاد قيادات المرأة العربية في اليمن، إلى جانب عضويتها في قيادة الاتحاد التابع لجامعة الدول العربية.

ومنذ انقلاب ميليشيا الحوثي على الدولة في خريف 2014 عمدت الميليشيا إلى اختطاف النساء إذ تشير تقارير حقوقية ورسمية إلى وجود المئات في سجون الحوثيين دون مسوغ قانوني.

 

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية