خرافة الولاية وادعاءات الحوثيين
تزامنا مع مفاوضات الاسرى في جنيف.. مليشيا الحوثي تعقد جلسة محاكمة للصحفيين المختطفين بصنعاء

عقدت مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، يوم أمس الأحد، جلسة محكمة جديدة للصحفيين الأربعة المختطفين في سجونها منذ ثمان سنوات على التوالي.

وتأتي محاكمة الصحفيين المختطفين تزامناً مع مفاوضات الأسرى والمعتقلين الجارية في جنيف بين الحكومة الشرعية ومليشيات الحوثي برعاية الأمم المتحدة.

وقال فريق الدفاع عن الصحفيين المختطفين، إن المحكمة الجزائية المتخصصة الخاضعة لسيطرة المليشيا في صنعاء عقدت جلسة محاكمة جديدة بشكل مفاجئ ودون إعلان مسبق.

وأشار إلى أن الجلسة عقدت دون حضور الصحفيين المختطفين منذ ثمان سنوات في معتقلات المليشيا التي تواصل منذ سبعة أشهر حرمان الصحفيين من الاتصال بأقاربهم، أو السماح لهم بالزيارة.

وأضاف الفريق أن المليشيا إن قررت عقد جلسة أخرى يوم الثلاثاء المقبل للصحفيين المختطفين، عبد الخالق عمران وتوفيق المنصوري وحارث حميد وأكرم الوليدي.

من جانبه أكد الصحفي هشام طرموم أن تحريك الميليشيا ملف الصحفيين ومحاكمتهم في هذا التوقيت، يأتي في إطار استخدام الحوثيين للملف كورقة ضغط وابتزاز سياسي.. مشيراً إلى أن الصحفيين المختطفين "هم مخفيون حاليا، لا أحد يعلم مكانهم، ولم يحضروا حتى إلى المحاكمة".

يذكر ان مليشيا الحوثي، كانت قد أصدرت في أبريل/نيسان 2020، حكماً بالإعدام على الصحفيين الأربعة في سابقة هي الأولى من نوعها في تاريخ الصحافة اليمنية.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.