بينهم الصبيحي وناصر منصور.. وصول الدفعة الأولى من الأسرى والمختطفين إلى مطاري عدن وصنعاء

انطلقت اليوم الجمعة المرحلة الأولى من عملية تبادل المحتجزين بين الحكومة ومليشيا الحوثي، والتي ستستمر لمدة ثلاثة أيام، برعاية مشتركة من الأمم المتحدة واللجنة الدولية للصليب الأحمر.

ووصلت ظهر اليوم الدفعة الأولى من الأسرى المحررين التابعين للحكومة الشرعية، ومليشيا الحوثي ، إلى مطاري عدن وصنعاء على التوالي ضمن تنفيذ اتفاق تبادل الأسرى والمحتجزين.

وأقلت أسرى الحكومة طائرة تابعة للصليب الأحمر الدولي، إلى مطار عدن وكان على متنها 35 من أسرى القوات الحكومية يتقدمهم وزير الدفاع الأسبق اللواء محمود الصبيحي واللواء ناصر منصور هادي بعد أكثر من ثمان سنوات من تعرضهم للأسر وهم يتقدمون الصفوف الأولى في مواجهة انقلاب الحوثيين"..

وبحسب برنامج اليوم الأول من الاتفاق فإنه من المتوقع أن تصل رحلتين إضافيتين، اليوم الجمعة، إلى مطاري عدن وصنعاء، وعلى متنها 35 من أسرى الحكومة الشرعية و125 من أسرى مليشيا الحوثي.

وفي اليوم الثاني سيتم نقل وتبادل دفعة أخرى من المحتجزين مع المليشيات عبر مطارات أبها، صنعاء، الرياض، والمخا، وفي اليوم الثالث والأخير من هذه المرحلة ستتم عملية التبادل عبر مطاري صنعاء وتداوين بمحافظة مأرب، بينهم الأربعة الصحفيين المحكومين ظلما بالإعدام.

وفي 20 مارس/آذار الماضي، اختتمت جولة مفاوضات في سويسرا بين الحكومة والحوثيين، بالاتفاق على خطة تنفيذية لإطلاق سراح 887 محتجزاً من الجانبين، في عملية تستمر لثلاثة أيام وعبر سته مطارات.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية