في أول زيارة إلى المحافظة منذ اندلاع الحرب.. وفد بريطاني رسمي يزور مأرب ويطلع على الأوضاع الإنسانية والعسكرية

زار فريق من الخارجية البريطانية يرافقهم الملحق العسكري باليمن، مدينة مأرب، في أول وصول لوفد رسمي بريطاني إلى المحافظة منذ اندلاع الحرب في 2015.

الوفد البريطاني التقى قيادة السلطة المحلية ورئيس هيئة أركان الجيش اليمني، كما زار مخيمات النازحين وأطلع على الأوضاع الإنسانية والعسكرية بالمحافظة.

وقال رئيس فريق الخارجية البريطانية ماكس قاندل، أن زيارة الوفد تهدف إلى الاطلاع على مجمل الأوضاع بالمحافظة عن كثب وتعزيز العلاقات مع السلطة المحلية والتي بدأها السفير البريطاني مع عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء سلطان العرادة

وأكد ماكس، أن الزيارة تهدف أيضا إلى فهم رؤية مأرب في صناعة السلام والمستقبل للانطلاق منها والتفهم لأهمية مأرب في توفير بعض الخدمات لكافة اليمنيين واستيعابها لأكبر عدد من النازحين في اليمن.

ولفت قاندل إلى جهود حكومته للحد من عمليات تهريب الأسلحة من إيران للحوثيين عبر البحر، وإعدادها تقريراً بالتدخلات الإيرانية وانتهاكات الحوثي وتقديمه إلى الأمم المتحدة والمجتمع الدولي قريبا.

وأعرب الوفد البريطاني، عن دهشته لما شاهده من نهضة عمرانية وتطور في الخدمات بالمحافظة وفي مقدمتها الكهرباء والأنشطة التجارية والثقافية والسياسية ومناخات الأمن و الحرية وحضور مؤسسات الدولة.

وجدد قاندل تأكيد دعم بلاده للحكومة اليمنية وإحلال السلام في اليمن العادل والشامل وإشراك كافة قوى الشعب اليمني بما فيها السلطات المحلية في صناعته، وإيلاء حكومة بلاده أهمية قصوى للأوضاع الإنسانية في محافظة مأرب والعمل مع برامج الأمم المتحدة للإسهام في سد فجوات الغذاء والمياه والصحة والاحتياجات الأساسية.

وكان فريق الخارجية البريطانية قد قام بزيارة ميدانية إلى مخيم الجفينة للنازحين والذي يعد أكبر مخيم على مستوى اليمن.

 

 

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية