قتلى وجرحى في هجوم بعبوات ناسفة ضد قوات الانتقالي بمحافظة أبين

شهدت مديرية مودية شرق محافظة أبين يوم أمس السبت، مقتل عنصر وإصابة ما لا يقل عن ستة آخرين جراء انفجار عبوات ناسفة استهدفت مركبة عسكرية تابعة لقوات ما يسمى بالمجلس الانتقالي المدعوم من الامارات.

وذكرت مصادر محلية، أن عبوات ناسفة زُرعت على جانب الطريق الرئيسي المؤدي لمركز مديرية مودية، وانفجرت أثناء مرور مركبة عسكرية تابعة لوحدات من قوات المجلس الانتقالي الجنوبي.

وأضافت المصادر أن الانفجار أسفر عن مقتل أحد العناصر فيما أُصيب ستة آخرين، جروح ثلاثة منهم خطيرة تم نقلهم الى مستشف محنف في مديرية لودر.

ولفتت المصادر إلى أن المركبة العسكرية تضررت بشكل كبير، في حين تضررت المركبات الأخرى القريبة من مكان الحادث بأضرار طفيفة.

تأتي هذه الهجمات العنيفة ضمن سلسلة من الهجمات التي تستخدم العبوات الناسفة والأسلحة الخفيفة والمتوسطة التي تستهدف مركبات الحملة الأمنية وقوات المجلس الانتقالي الجنوبي في المنطقة منذ بدء الحملة التي تشارك فيها وحدات من القوات الحكومية وقوات المجلس الانتقالي الجنوبي منذ عام.

وخلال الأشهر الأخيرة قتل وأصيب عشرات الجنود في هجمات متكررة تتعرض لها قوات حكومية وأخرى تابعة للمجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً، في عدة مديريات بالمحافظة، يُعتقد أن "تنظيم القاعدة" من يقف وراءها.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية