البحرية الأمريكية تعلن إرسال آلاف الجنود إلى البحر الأحمر

أعلن الأسطول الخامس بالجيش الأمريكي، اليوم الإثنين، عن تعزيز قواته في الشرق الأوسط من خلال إرسال آلاف الجنود من البحرية الأمريكية.

وقال الأسطول في بيان نشره على موقعه الرسمي إن السفينة الهجومية البرمائية باتمان وسفينة الإنزال كارترهال وصلت البحر الأحمر بعد عبورها البحر الأبيض المتوسط عبر قناة السويس.

وبحسب البيان فإن أكثر من 3000 بحار ومشاة البحرية الأمريكية من مجموعة باتان البرمائية الجاهزة (ARG) والوحدة الاستكشافية البحرية السادسة والعشرون (MEU) وصلوا إلى الشرق الأوسط في 6 أغسطس ، كجزء من نشر وزارة الدفاع المعلن مسبقًا.

وأشار إلى أن  وحدات Bataan ARG / 26th MEU تجلب إلى المنطقة أسطولًا جوية وبحرية إضافية، بالإضافة إلى المزيد من مشاة البحرية والبحارة الأمريكيين ، مما يوفر قدرًا أكبر من المرونة والقدرة البحرية للأسطول الخامس الأمريكي.

يقول بيان الأسطول الخامس "يمكن للسفينة الهجومية البرمائية أن تحمل أكثر من عشرين طائرة ذات أجنحة دوارة وثابتة الأجنحة ، بما في ذلك طائرات إم في -22 أوسبري وطائرات هارير الهجومية من طراز AV-8B بالإضافة إلى العديد من سفن الإنزال البرمائية. كما تدعم سفينة إنزال الرصيف عمليات الطائرات ذات الأجنحة الدوارة والمركبات التكتيكية ومراكب الإنزال البرمائية.

وتابع أن  سفينة Bataan ARG نورفولك ، غادرت فيرجينيا في 10 يوليو مع السرب البرمائي 8 ، فريق الأسطول الجراحي 8 ، سرب التحكم الجوي التكتيكي 21 ، سرب طائرات الهليكوبتر القتالي البحري 26 ، وحدة Assault Craft 4 ، وحدة Beach Master 2 و 26th MEU.

وذكرت الوحدة السادسة والعشرون MEU ، ومقرها كامب ليجون بولاية نورث كارولينا ، قادرة على القيام بمهام برمائية ، والاستجابة للأزمات وعمليات الطوارئ المحدودة لتشمل تمكين إدخال قوات المتابعة والعمليات الخاصة المعينة.

وطبقا للبيان فإن منطقة عمليات الأسطول الأمريكي الخامس تشمل ما يقرب من 2.5 مليون ميل مربع من المساحة المائية وتشمل الخليج العربي وخليج عمان والبحر الأحمر وأجزاء من المحيط الهندي وثلاث نقاط اختناق حرجة في مضيق هرمز وقناة السويس ومضيق باب المندب.

ترجمة : الموقع بوست

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية