صحيفة: مليشيات الحوثي تنهب مليارات من وزارة التربية وتترك المعلمين دون رواتب

كشف مصدر مطلع في العاصمة صنعاء، عن حجم الفساد المستشري في وزارة التربية والتعليم، في حكومة الانقلاب الحوثية التي يسيطر عليها يحيى بدرالدين الحوثي، شقيق زعيم المليشيات الموالية لإيران.

وأكد المصدر المطلع، في حديث لصحيفة اليوم السعودية، إن يحيى الحوثي ينهب سنويا ( 2660000000 ) ريالا يمنيا، ما يعادل 19 مليون ريال سعودي، في وقت يرفض الوزير صرف مرتبات المعلمين، منذ قرابة 8 سنوات .

وذكرت الصحيفة أن المصدر أرسل وثائق إلى ما يسمى بالمجلس السياسي الأعلى للمليشيات الحوثية بصنعاء، وجهاز الرقابة والمحاسبة والأمن والمخابرات، ووجه لهم أسئلة أن هذه المسروقات في قطاع وزارة التعليم وحدها خلال عام واحد فكم من المسروقات والنهب والفساد في باقي الوزارات الأخرى.

وقال المصدر، إن الفساد منتشر بشكل مذهل وغير مسبوق في تاريخ اليمن، والعصابات الحوثية تدمر اليمن تدميرًا ممنهجًا، وتتجه به إلى نفق مظلم، وإن جميع القيادات الحوثية لا يهمها اليمن ولا الشعب، يبحثون عن مصالحهم الخاصة والشخصية، مشيرًا إلى أن هذا المبلغ تم نهبه خلال العام الماضي فقط، وسيطر الحوثيون عليه من خلال عدة مناسبات مختلفة منها: فرض الضرائب على المؤسسات، باسم دعم صندوق المعلمين، وفرض مبالغ على الأهالي لتعليم أبنائهم، دعم رجال الأعمال لإقامة احتفالات تعليمية، جمع الأموال لإقامة مبانٍ تعليمية، نهب مرتبات المعلمين وموظفي التعليم.

وأوضح المصدر، أن هذا الفساد والنهب في قطاع التعليم لم يكن جديدا بل هو امتداد لتدمير التعليم من اللحظات الأولى لسيطرة الحوثيين على صنعاء، واستغل الحوثيون ظروف المواطنين وحاجتهم لتعليم أبنائهم بفرض المبالغ التي يرونها ونهبهم بشكل متواصل.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية