لعدم وجود ميزانية.. اللجنة الطبية العسكرية تعلن إنهاء علاج جرحى الجيش الوطني في مصر (وثيقة)


قالت اللجنة الطبية العسكرية، إنهاء أنهت علاج جرحى الجيش الوطني في مصر، نظرا لعدم صرف السلطات الحكومية موازنة خاصة لعلاج الجرحى.

وقالت اللجنة في مذكرة وجهتها لرئيس فرع علاج الخارج في مصر الخميس إنه "نظرا لعدم وصول الميزانية الخاصة بعلاج جرحى الخارج، عليكم استكمال الإجراءات الضرورية والملحة المكتوبة باستمارة الجرحى المتواجدين لديكم، والتجهيز للعودة إلى الداخل للعاملين لديكم في اللجنة".

وأضافت اللجنة الطبية في توجيه، أن "يوم 30 سبتمبر، آخر يوم لعمل اللجنة خارج الوطن، ولن نتحمل أي تبعات أو تكاليف بعد هذا التاريخ سواء لجنة أو للجرحى ما لم يستجد جديد".

وأوضحت أن "المبلغ الأخير المرسل إليكم (100,000$) هو آخر ما تمتلكه اللجنة الطبية، وعليه لزم إشعاركم بذلك".

وسبق أن وجهت اللجنة الطبية مناشدات متكررة لقيادة مجلس القيادة الرئاسي والحكومة بشأن صرف ميزانية لعلاج الجرحى، كما شكت اللجنة مصادرة وزارة المالية في نوفمبر لمبلغ 12 مليون دولار، رصدت لعلاج الجرحى ضمن ميزانية وزارة الدفاع قبل أن تعيد وزارة المالية مصادرة المبلغ إلى حساب خاص.

هذا ويعاني العديد من جرحى الجيش وضعا مأساويا، إثر توقف برامج علاجهم، واضطرار العديد منهم لمغادرة المستشفيات المصرية والعودة بجراحهم التي تعفت وازدادت سوا، وفقا لبيان سابق للجنة الطبية نهاية العام الفائت.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية