مليشيات الحوثي تدشن حملة تجسسية على المواطنين بمحافظة إب (وثيقة)


قالت مصادر محلية ان مليشيا الحوثي دشنت حملة تجسسية جديدة على السكان في محافظة إب ومحافظات أخرى، شملت التحري الكامل عن الأموال والممتلكات والدراجات النارية والسيارات والعقارات والأسلحة.

واكد النشط اليمني في محافظة إب إبراهيم عسقين في تصريحات اعلامية إن مليشيا الحوثي بدأت حملة جمع معلومات شاملة عن السكان وممتلكاتهم الثابتة والمنقولة وعن أسلحتهم ومصادر دخلهم، وفق استمارة خاصة حددتها لهذا الغرض.

وتضمنت الاستمارة الحوثية طلب معلومات تشمل التعريف الخماسي برب الأسرة وأفراد عائلته، وممتلكاته، وأسلحته ومصادر دخله وعلاقاته وأقاربه.


وعمدت المليشيا إلى توزيع هذه الاستمارات عبر عقال الحارات، في محاولة حوثية يائسة للسيطرة على الغضب والاحتجاج الشعبي المتفاقم في محافظة إب.

وقالت صحيفة الشرق الأوسط إن الحملة الحوثية تستهدف جميع المحافظات اليمنية، خاصة الكبرى منها، مثل أمانة العاصمة وصنعاء وإب وغيرها.

وكانت إب أكثر المحافظات اليمنية التي تناهض مليشيا الحوثي علانية عبر طمس شعارات الحوثي وبلغت أوجها في جنازة المكحل بداية رمضان الماضي حيث هتفت علانية حينها الجماهير المشيعة للمكحل الذي قضى في سجون الحوثي، برحيل الحوثي وباعتباره عدو الله، بينما طمس سكان غاضبون في ذمار صور قتلى حوثيين خلال الأسابيع الماضية.

ويستعد ناشطون وسكان للاحتفال بذكرى ثورة سبتمبر الحادية والستين، في عدد من المدن التي تحتلها مليشيا الحوثي الإرهابية.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية