بعد تشريح جثثهم في روسيا بطريقة غير شرعية.. عدن تستقبل جثامين أربعة طلاب يمنيين توفوا بحادث مروري في روسيا


من المتوقع أن تصل الى العاصمة المؤقتة عدن، اليوم الأربعاء، جثامين أربعة طلاب يمنيين توفوا بحادث مروري قبل أكثر من شهر في احدى المناطق القريبة من روسيا.

وكان الطلاب الأربعة قد توفوا بحادث مروري في "كاريليا"، وهي جمهورية مستقلة ذاتية في الجزء الشمالي الغربي من الاتحاد الروسي، وذلك على الطريق المتجه إلى مدينة "مورمانسك" الروسية. وفقا لما أفاد به زملاء لهم.

وبعد نحو 20 يوما من وفاة الطلاب اليمنيين شرّحت احدى المستشفيات الروسية جثثهم كجزء من التطبيق الجامعي، وذلك دون علم او معرفة مقربيهم، واتهم طلاب يمنيون في روسيا، السفارة والقنصلية اليمنية في موسكو بالتقصير، وعدم متابعة الجهات الروسية بشأن ذلك لنقلهم الى اليمن.

وحسب ما ذكرته "رابطة الطلبة اليمنيين-موسكو) فقد أرسلت جثامين الطلاب الأربعة من موسكو "بتاريخ (25.12.2023) الساعة 08:55 إلى جمهورية مصر العربية ومن ثم إلى الوجهة الأخيرة اليمن بتاريخ (26.12.2023) و الوصول إلى العاصمة عدن الساعة 03:00 الموافق 27.12.2023 حيث سيوارى جثامينهم في مدينة عدن و المكلا".

ولفتت الرابطة الى أن شركة التأمين "تكفلت بكامل مصاريف إرسال الجثامين"، كما ثمنت "الجهود المبذولة من قبل الأخ عبدالإله العمودي وكيل أسر المتوفين جميعاً"، وشكرت" الجهات الرسمية و جميع الزملاء على مواقفهم تجاه زملائهم منذ اللحظات الأولى".

وحسب بلاغات سابقة وصلت "المصدر أونلاين" فإن الطلاب تم تشريح جثامينهم وتخييطها من الصدر حتى الأسفل، واتهمت هذه البلاغات السفارة بالتأخير في مخاطبة الجهات الروسية والإهمال، مشيرة الى أن "المستشفيات الروسية تقوم بتشريح جثث خاصة بالروس للاستفادة منها في الشرح لطلاب الطب، لكنه ليس من حقها تشريح جثامين الأجانب".

وبين الحين والأخر يشكو اليمنيون في روسيا بمن فيهم الطلاب عدم تجاوب السفارة والقنصلية مع قضاياهم التي تحدث من وقت لأخر، وتتطلب تدخل السفارة كجهة رسمية مخولة لذلك.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية