الرئاسي اليمني يحذر مليشيات الحوثي من استمرار التصعيد واستغلال القضية الفلسطينية


حذر مجلس القيادة الرئاسي في اجتماع له اليوم مليشيا الحوثي من التصعيد المستمر في النزاعات على مختلف الجبهات، واستغلالها للقضية الفلسطينية في تحشيد المواطنين لاستهداف الأعيان المدنية ومواقع القوات المسلحة، وتعريض الجهود الرامية لتحقيق السلام والاستقرار للخطر وفقًا لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ".

وتطرق المجلس إلى التطورات في الجوانب الاقتصادية والمعيشية والسياسية والأمنية والعسكرية، مع التركيز على تقلبات أسعار الصرف والإجراءات المتخذة لتحقيق استقرار نسبي لسعر العملة، وتخفيف المعاناة الإنسانية التي تسبب فيها هجمات المليشيا الحوثية على المنشآت النفطية.

وأكد المجلس التزام الدولة بوفاء مسؤولياتها تجاه المواطنين، بما في ذلك استمرار دفع رواتب الموظفين وتحسين الإيرادات العامة، والمضي قدمًا في الإصلاحات الاقتصادية والإدارية والمالية.

وحذر المجلس المليشيا الحوثية من تصعيدها الحربي واستمرار استغلالها للقضية الفلسطينية، محذرًا من مغبة تكثيف الهجمات على الأعيان المدنية ومواقع القوات المسلحة، ومنع الجهود الرامية لتحقيق السلام والاستقرار.

وأثنى المجلس على جهوزية القوات المسلحة والأمانة العالية التي أظهرتها في معركة استعادة مؤسسات الدولة والدفاع عن النظام الجمهوري.

وتناول المجلس تقديرات موقفه من تداعيات الهجمات الحوثية على خطوط الملاحة الدولية، وأكد تضامنه مع الجهود الدولية لحماية المياه الإقليمية ومكافحة إرهاب المليشيات الحوثية.

ووجه المجلس الحكومة باتخاذ إجراءات منسقة للحد من التداعيات الاقتصادية للهجمات الحوثية على سفن التجارة، والتي تهدد بانقطاع سلاسل الإمداد للسلع الأساسية والواردات الغذائية والدوائية.

كما دعا إلى اعتماد الموجهات السياسية والدبلوماسية والإعلامية لإدارة الأزمة الطارئة ومواجهة التضليل الحوثي.

 

 

 

 

 

 

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية