فيروسي حمى الضنك والكوليرا يجتاحا محافظة تعز والصحة تعلن تسجيل 700 حالة اشتباه


كشفت إحصائية رسمية عن تسجيل أكثر من 700 حالة اشتباه بحمى الضنك والكوليرا في محافظة تعز (جنوب غرب اليمن).

جاء ذلك في تقرير لمكتب الصحة والسكان بالمحافظة تم استعراضه خلال اجتماع بقيادة المحافظ نبيل شمسان، الثلاثاء، خصص لمناقشة الأوضاع الصحية وانتشار عدد من الاوبئة وخطط المواجهة الصحية، حسب إعلام المكتب.

وذكر التقرير المقدم من مدير مكتب الصحة بالمحافظة، عبدالرحمن الصبري، ظهور عدد من الأوبئة من بينها الكوليرا وحمى الضنك.

وأشار إلى أنه تم تسجيل 141 حالة اشتباه بالكوليرا منها 36 حالة مؤكدة، وتسجيل 588 حالة اشتباه بحمى الضنك منها 180 حالة مؤكدة.

ولفت الصبري إلى تحديد 4 مراكز طبية لعلاج حالات الاسهالات المائية المنتشرة.

وفي الاجتماع شدد المحافظ شمسان على الاجراءات الوقائية وإعداد الخطط للحملات المبرمجة للمواجهة والعمل ضمن وحدة عمل مشتركة بين الصحة والمكاتب ذات العلاقة والتخلص من مسببات الأمراض وإغلاق كل البؤر وتنفيذ حملات رش ومكافحة للأمراض المنتشرة وفي مقدمتها الكوليرا والضنك وغيرها وتكثيف الجهود مع بداية موسم الامطار.

كما وجه المحافظ مكتب الصحة وصندوق النظافة ومدراء مديريات المدينة بإزالة المخلفات المتراكمة والرفع بمخالفات المستشفيات والتنسيق مع مدراء المديريات التي تنتشر فيها حالات الاصابة للأوبئة وتنفيذ إجراءات للمواجهة والمكافحة وإجراءات وقائية بالتعاون مع فروع المكاتب التنفيذية.

وتشهد عدداً من مديريات محافظة تعز انتشاراً واسعاً للحميات والأوبئة جراء انهيار المنظومة الصحية واستمرار الحصار الذي تفرضه مليشيا الحوثي الإرهابية على المدينة منذ تسع سنوات.

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية