مقاومة صنعاء تدعو المجلس الرئاسي للعمل على إنقاذ العملة الوطنية والتصدي للمليشيا الحوثية
في بيان له بمناسبة الذكرى الـ34 للوحدة اليمنية، وجّه المجلس الأعلى للمقاومة الشعبية بمحافظة صنعاء دعوةً للمجلس الرئاسي والحكومة الشرعية إلى سرعة معالجة الأوضاع الاقتصادية المتردية في المناطق المحررة، وإيقاف تدهور العملة الوطنية، والعمل بجدية على مواصلة معركة تحرير المؤسسات الدولة من قبضة مليشيا الحوثي الإرهابية.

جاءت هذه المطالب خلال لقاء عقده المجلس الأعلى للمقاومة في مدينة مأرب لمناقشة جملة قضايا وطنية ملحّة، بينها الأوضاع المعيشية الصعبة التي يعاني منها المواطنون في ظل الانهيار الاقتصادي والتدهور الخطير للريال اليمني.

وفي البيان الذي أصدره، أكد مجلس مقاومة صنعاء أن الذكرى الـ34 للوحدة اليمنية تعد منجزًا لجميع المكونات الوطنية التي تنشد العدالة والمساواة بين أبناء الوطن الواحد، مشيرًا إلى أن هذا الحدث المفصلي في تاريخ اليمن فوّت الفرصة على مليشيا الحوثي الإرهابية بالاستفراد بخيرات شمال البلاد، كما فوّت الفرصة على المشاريع الاستعمارية بالاستفراد بخيرات جنوب الوطن، وأعطى الحق لأبناء اليمن في تقاسم السلطة والثروة على قدم المساواة.

ودعا البيان إلى ضرورة توفير الخدمات الأساسية للمواطنين، وصرف مستحقات المؤسستين الأمنية والعسكرية بانتظام، لافتًا إلى أن إنهاء التمرد الحوثي الإرهابي يُعد ضامنًا مهمًا للمحافظة على منجز الوحدة اليمنية، وبوابة لحل مختلف القضايا الشائكة التي تسللت منها قوى التخريب ومشاريع التجزئة.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.