ضمن سلسلة جرائم الحوثي- تجسس الحوثيين على اليمنيين
قضية "اختطاف الجعدني" .. كرة ثلج تكبر كل يوم؟


تتصاعد قضية اختطاف المقدم "عشال الجعدني" بشكل متسارع، ما يذكر الكثيرين بقضية الشهيد سعد بن حبريش والهبة الحضرمية الأولى.

وتظهر قضية الجعدني ككرة ثلج تتضخم مع مرور الوقت، مما يزيد من الضغط على الأطراف المتورطة ويثير تساؤلات حول مستقبل العلاقة بين محافظتي عدن وأبين.

وتشير التحليلات إلى أن هذه القضية قد تكون الشرارة التي تشعل هبة شعبية جديدة في المحافظات الجنوبية، فقد أشار العديد من المراقبين إلى أن الغضب الشعبي يتزايد يوماً بعد يوم، ومع مرور كل يوم دون الكشف عن مصير الجعدني، تتنامى حدة الاحتجاجات والضغوط القبلية على الجهات المسؤولة.

وتجدر الإشارة إلى أن اختطاف المقدم الجعدني من قبل قوات الانتقالي في عدن يعيد إلى الأذهان التوترات السابقة بين محافظتي عدن وأبين، وقد يفتح الباب أمام تحركات شعبية تهدف إلى كسر حواجز الخوف وإعادة التوازن في المحافظات الجنوبية.

وفي هذا السياق، تتساءل الأوساط السياسية والاجتماعية عما إذا كانت عدن وأبين على موعد مع هبة شعبية جديدة قد تؤدي إلى إعادة ترتيب المشهد السياسي في الجنوب، وسط دعوات متزايدة للمطالبة بالكشف عن مصير الجعدني ومحاسبة المسؤولين عن اختطافه.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.