ضمن سلسلة جرائم الحوثي- ممارسات الحوثيين الإجرامية بحق التعليم في اليمن

فيما لايزال مصير عشال الجعدني مجهولاً.. قيادي في الانتقالي يختطف شيخاً قبلياً بارزاً من وسط عدن (فيديو)

اقدمت قوات تابعة لما يسمى بـ المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الامارات على اختطاف أحد مشايخ قبيلة "العقاربة" في منطقة "بير أحمد" بمديرية البريقة بالعاصمة المؤقتة عدن جنوبي اليمن .

وذكرت مصادر محلية ان قوات تابعة لقائد ما تسمى بـ ألوية الدعم والإسناد المدعو "نبيل المشوشي" اعترضت طريق الشيخ وضاح العقربي في الشارع العام بمنطقة بئر أحمد وقامت باختطافه.

وأوضحت المصادر أن عناصر الانتقالي اقتادت الشيخ وضاح العقربي، إلى سجون معسكر ألوية الدعم والإسناد في منطقة بير أحمد.



وكان الشيخ وضاح قد تعرض للاعتقال قبل عيد الأضحى من قبل القيادي المشوشي حيث تم احتجازه لمدة ستة أيام، ليتم بعد ذلك إطلاق سراحه عقب تدخل وساطات لشخصيات قبلية.

وتاتي عملية اختطاف الشيخ العقربي في ظل احتدام النزاع حول قضية عشال الجعدني والذي لا يزال مصيره مجهولاً، مما يزيد من حالة الاحتقان والتوتر في المنطقة.

كما جاءت في وقت تُبذل فيه جهود مستمرة لتهدئة الوضع بين القبائل والمدجلس الانتقالي الذي يقف وراء عملية اختطاف وربما "تصفية" عشال الجعدني الذي تحول الى قضية رأي عام.

وبين الحين والآخر تختطف قوات تابعة للانتقالي في العاصمة المؤقتة عدن ومحافظات أخرى، مواطنين ورجال أعمال وشخصيات اجتماعية وعسكرية.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.