ضمن سلسلة جرائم الحوثي- ممارسات الحوثيين الإجرامية بحق التعليم في اليمن

هل هي استعدادات لحسم المعركة؟.. قوة الصاعقة باللواء 55 مدفعية تنفذ تدريبات صحراوية قاسية


في خطوة تشير إلى احتمالية تصاعد التوترات العسكرية، نفذت قوة الصاعقة في اللواء 55 مدفعية بالمنطقة العسكرية السابعة، يوم الخميس، مسيرًا على الأقدام لمسافات بعيدة يحاكي ظروف المعركة الصحراوية.

وأفاد العميد الركن عبدالاله حفيظ، قائد اللواء 55 مدفعية، بأن هذا التدريب الميداني يأتي في إطار تدريبات واقعية تهدف إلى محاكاة المعركة الصحراوية، وذلك ضمن خطط القوات المسلحة اليمنية للتعامل مع كافة ظروف المعركة.

وأوضح حفيظ أن هذا التدريب يعد جزءًا من الاستعدادات الجارية للمعركة الحاسمة ضد مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران.

وأضاف العميد حفيظ أن المسير الحالي هو أحد التدريبات الميدانية التي تنفذها قوة الصاعقة في اللواء، بجانب تدريبات أخرى تشمل الهندسة القتالية، العمليات الهجومية، وضرب النار الحي، مشيراً إلى أن هذه التدريبات جاءت عقب إتمام التدريبات الجسدية والاستعراضية خلال الأشهر الماضية.

وأكد حفيظ على أهمية التدريب والاستعداد الميداني تحت شعار "قطرة عرق في ميدان التدريب توفر قطرة دم في المعركة"، مشددًا على أن هذه التدريبات تهدف إلى تعزيز كفاءة وجاهزية القوات المسلحة لمواجهة أي تهديدات.

وتثير هذه التحركات تساؤلات حول ما إذا كانت تأتي في إطار استعدادات لمعركة حاسمة بين الجيش اليمني ومليشيات الحوثي.. وهل يعني هذا أن حربًا قادمة تلوح في الأفق؟ وهل ستشهد اليمن تصعيدًا عسكريًا جديدًا في الأيام المقبلة؟

ومع استمرار التدريبات والتحضيرات العسكرية، تتجه الأنظار إلى تطورات المشهد اليمني وما قد تحمله الأيام القادمة من تطورات.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.