ثورة ٢٦ سبتمبر واعلان قيام الجمهورية

خوفاً من سطو الجماعة.. قيادي حوثي يستعين بأفراد قبليته لحماية الأراضي التي نهبها بحرم مطار صنعاء

قالت مصادر قبلية ان قيادا موالياً لمليشيات الحوثي استدعى أفرادا من قبيلته لحماية الأراضي التي نهبها بحرم مطار صنعاء خوفا من سطو جماعة الحوثي عليها.

وأكدت المصادر ان الشيخ فارس الحباري - أحد كبار مشايخ قبيلة أرحب والمعين من قبل الحوثيين محافظا لمحافظة المحويت - استدعى افراداً من قبيلة أرحب بمحافظة صنعاء لعقد إجتماع قبلي مسلح لتدارس طريقة الرد على اللجان الحوثية التي شكلها مهدي المشاط خوفا من سيطرتها على الأراضي التي نهبها في وقت سابق بحرم مطار صنعاء الدولي.

وذكرت المصادر ان دعوة الحباري جاءت بعد تخوفاته من التحركات الأخيرة التي قام بها مهدي المشاط رئيس ما يسمى المجلس السياسي الأعلى للانقلابيين والذي اجتمع بلجنة الحفاظ على أراضي وحرم مطار صنعاء والتي يرأسها القياديان المؤتمريان جلال الرويشان، ونائبه عبدالوهاب الدرة والمكلفان بالإشراف على "بناء السور في حرم المطار ، واستقبال الشكاوى والتظلمات، وإزالة العوائق، والتخطيط ووحدات الشق .

ويُعتقد أن متنفذين يقفون خلف إعاقة تشغيل مطار صنعاء وفقا للمعايير الدولية نتيجة للسطو على اجزاء من حرم المطار وفقا للأعمال الهندسية التي قدمتها شركة عالمية صينية أبان حكم الرئيس الراحل علي عبد الله صالح وكشف ان أجزاء كبيرة من الأراضي المخصصة للمطار قد تم الاستيلاء عليها.


أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.