ضمن سلسلة جرائم الحوثي- ممارسات الحوثيين الإجرامية بحق التعليم في اليمن

قبل ساعات من افتتاح الألعاب الأولمبية.. فرنسا تتعرض لهجوم كبير

تعرضت خطوط القطارات السريعة في فرنسا إلى عملية إحراق لعلب التحكم، التي تؤثر على 800 ألف مسافر، وذلك قبيل ساعات من افتتاح الألعاب الأولمبية المرتقبة في باريس.

وقال "التلفزيون العربي"  إنه خلال الليل تعرضت أربعة خطوط رئيسية للقطارات السريعة لعملية إحراق صناديق التحكم، مما أدى إلى تعطل مسارات القطارات المتجهة نحو باريس وكذلك مدينة مرسيليا الواقعة في جنوب البلاد.

وقالت شركة السكك الحديد الفرنسية (إس إن سي إف): إن "فرنسا تتعرض لهجوم اليوم"، فيما أعلن رئيس مجلس إدارة الشركة، جان بيار فاراندو، خلال مؤتمر صحافي أن "الهجوم الضخم" على شبكة القطارات السريعة الذي يثير اضطرابات في حركة القطارات طوال عطلة نهاية الأسبوع، يطال 800 ألف راكب.

وأضاف فاراندو: "نعمل مع الشرطة لإيجاد المسؤولين عن أعمال التخريب".

وقالت شركة السكك الحديد في بيان: إن "العديد من الأعمال الخبيثة المتزامنة" أثرت على خطوطها الأطلسية والشمالية والشرقية، موضحة أن "حرائق متعمدة أضرمت بهدف الإضرار" بمنشآت الخطوط السرعة.

وأشار المشغل إلى أن فرقه "موجودة على الأرض لإجراء التشخيص وبدء الإصلاحات"، لكن "هذا الوضع يتوقع أن يستمر طوال عطلة نهاية الأسبوع على الأقل لإجراء الإصلاحات".

وقالت الشركة لوكالة فرانس برس: "سيتم إبلاغ جميع الركاب عبر الرسائل النصية القصيرة عن سير قطاراتهم"، ونصحت "جميع المسافرين بتأجيل رحلتهم وعدم التوجه إلى المحطة"، موضحة في بيانها أن جميع التذاكر قابلة للاستبدال والاسترداد.

وندد الوزير المنتدب للنقل باتريس فيرغريت بـ"عمل إجرامي مشين" محذرًا من "عواقب بالغة جدًا"، بالنسبة لحركة القطارات مع إلغاء الكثير من الرحلات، وذلك قبل ساعات من بدء مراسم افتتاح الألعاب الأولمبية في باريس.

وكانت الحكومة الفرنسية قد حذرت منذ أمس على لسان رئيس وزرائها المستقيل، غابريال أتال، بأن أكبر خطر يواجه هذه الألعاب المرتقبة في باريس، هو الاعتداءات والهجوم الإلكتروني، فيما لم تعرف حتى الساعة الجهة التي نظمت هذا الهجوم.

وأشار مراسل التلفزيون العربي إلى أنه لم يُعرف حتى اللحظة ما إذا كانت صناديق التحكم قد تعرضت للحرق بواسطة مواد متفجرة أو سوائل قابلة للاشتعال. فيما اعتبرت وزيرة الرياضة، أميلي أوديا كاستيرا، أن فرنسا تواجه تحديًا كبيرًا، لا سيما أن إصلاح تلك الأعطال قد يتطلب وقتًا طويلًا.


وأدت تلك الحادثةـ إلى تعطيل خدمات شركة يوروستار لتسيير القطارات بين لندن وباريس، ما أسفر عن إلغاء عدة رحلات واستغراق أخرى وقتًا أطول.

وقالت الشركة في بيان: "بسبب أفعال تخريب منسقة في فرنسا تؤثر في الخط فائق السرعة بين باريس وليل، يجري تحويل جميع القطارات فائقة السرعة المتوجهة إلى باريس والقادمة منها إلى الخط الكلاسيكي اليوم الجمع. وسيطيل هذا زمن الرحلة بحوالي ساعة ونصف الساعة". وتابعت "أُلغيت عدة قطارات".

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.