ضمن سلسلة جرائم الحوثي- ممارسات الحوثيين الإجرامية بحق التعليم في اليمن

إمام أوغلو يدافع عن أردوغان ويرد بقوة على وزير خارجية إسرائيل
في تطور لافت يعكس وحدة الموقف التركي تجاه القضايا الوطنية، دافع رئيس بلدية إسطنبول أكرم إمام أوغلو عن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، رداً على تصريحات حادة أدلى بها وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس.

وفي رد قوي نشره على منصة التواصل الاجتماعي "إكس"، رفض إمام أوغلو ما وصفه بـ"الإهانة" الموجهة لعلم جمهورية تركيا ورئيسها.

وأكد أن تركيا "لا تحتاج إلى تلقي دروس في الديمقراطية والقانون من المسؤولين عن معاناة وموت عدد لا يحصى من الأبرياء، بمن فيهم الأطفال".

وجاء موقف إمام أوغلو، وهو عضو بارز في حزب الشعب الجمهوري المعارض، رداً على تصريحات كاتس التي اتهم فيها أردوغان بتحويل تركيا إلى "ديكتاتورية" بسبب دعمه لحركة حماس.

كما زعم كاتس أن أردوغان يقيد حرية الإنترنت ويقطع البث الرياضي لأسباب سياسية، مشيراً إلى تأثير ذلك على الاقتصاد التركي.

وختم إمام أوغلو رده بعبارة لافتة تؤكد على الموقف التركي الداعم للقضية الفلسطينية، قائلاً: "نعم، إن مستقبلاً أكثر إشراقاً ممكن بالفعل عندما تتحرر فلسطين".

وفي سياق متصل، انضم وزير الخارجية التركي هاكان فيدان إلى الرد على تصريحات كاتس، واصفاً إياها بأنها "حالة مرضية".

وأضاف فيدان أن كاتس "بدلاً من أن يكون وزيراً للخارجية، يتحدث باستمرار بأوهامه الخاصة عن بلدنا ورئيسنا".

يعكس هذا التضامن بين أعضاء الحكومة التركية والمعارضة وحدة الموقف التركي تجاه القضايا الوطنية والإقليمية، خاصة فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.