ضمن سلسلة جرائم الحوثي- ممارسات الحوثيين الإجرامية بحق التعليم في اليمن

أول تعليق حكومي على الهجوم الانتحاري الذي استهدف قوات تتبع الانتقالي في أبين

أدانت الحكومة اليمنية الهجوم الإرهابي الغادر الذي استهدف صباح اليوم مواقع اللواء الثالث دعم وإسناد في مديرية مودية بمحافظة أبين، وأسفر عن استشهاد 12 من أفراد اللواء وإصابة آخرين.

وقالت الحكومة على لسان وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني أن الهجوم وقع نتيجة تفجير انتحاري نفذه مسلح ينتمي لتنظيم القاعدة، حيث فجر نفسه بالقرب من موقع اللواء، مما تسبب في خسائر بشرية ومادية جسيمة.



وأشار الإرياني إلى أن هذا الهجوم الإرهابي الجبان يأتي في سياق التصعيد المستمر الذي تشهده المناطق المحررة، ويعكس حالة التنسيق والتخادم القائم بين ميليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران والتنظيمات الإرهابية الأخرى، برعاية إيرانية واضحة.

وأوضح أن هذه الهجمات تهدف إلى زعزعة الأمن والاستقرار في المناطق المحررة، وتعطيل الجهود المبذولة لإعادة بناء الدولة وتحقيق السلام.

كما أشار الوزير إلى أن هذا الهجوم يعكس محاولات يائسة من قبل التنظيمات الإرهابية لفرض نفوذها وزعزعة الاستقرار في أبين وباقي المحافظات الجنوبية، في وقت تعمل فيه الحكومة والقوات المسلحة على مكافحة الإرهاب وتعزيز الأمن في تلك المناطق.

وكان هجوماً انتحارياً استهدف موقعًا تتمركز في قوات تابعة للمجلس الانتقالي، صباح اليوم، بسيارة مفخخة في مديرية مودية بمحافظة أبين في جنوب اليمن.

وذكرت المصادر أن انتحاريا يعتقد انه من "تنظيم القاعدة" فجر سيارته المفخخة مستهدفا ثكنة عسكرية بمديرية مودية في محافظة أبين ما أدى إلى مقتل أكثر من 12 جنديا وإصابة 7 آخرين، حسب ما ذكرت مصادر إعلامية.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.