ضمن سلسلة جرائم الحوثي- ممارسات الحوثيين الإجرامية بحق التعليم في اليمن

الحكومة اليمنية تتهم مليشيا الحوثي بتمويل تنظيم القاعدة مادياً وفنياً

اتهمت الحكومة اليمنية مليشيا الحوثي المدعومة من إيران بتمويل تنظيم القاعدة الإرهابي مادياً وفنياً، مؤكدة أن هذه العلاقة المشبوهة تساهم في تنفيذ العمليات الإرهابية في البلاد.

جاء ذلك على لسان وزير الداخلية اللواء الركن إبراهيم حيدان الذي قال إن "العملية الإرهابية الآثمة التي راح ضحيتها 16 فرداً وأصيب عدد آخر من منتسبي اللواء الثالث دعم وإسناد في مودية بمحافظة أبين، لن تزيد الأجهزة الأمنية والقوات المسلحة إلا لُحمةً وتماسكاً وإصراراً على استئصال شأفة الإرهاب وتنظيماته بمختلف مسمياتها الحوثية والقاعدية والداعشية وعناصره المارقة".

اقرأ أيضاً: تنظيم القاعدة يتبنى الهجوم الانتحاري الذي استهدف موقعاً عسكرياً في أبين (اسماء وصور الضحايا)

وأضاف حيدان في تصريح صحفي نشره الإعلام الأمني أن "العملية الإرهابية تحمل بصمات مليشيا الحوثي بالتواطؤ مع تنظيم القاعدة الإرهابي، وأن هذه العملية لن تزيد قواتنا المسلحة والأجهزة الأمنية إلا تماسكاً وإصراراً على اجتثاث الإرهاب".

وشدد وزير الداخلية على أهمية تماسك المجتمع اليمني في مواجهة الإرهاب الذي تصدره إيران، واصفاً إياها بـ"راعية الشر في المنطقة".

وقد أثارت جريمة استهداف الجنود في أبين تنديداً واسعاً في الأوساط اليمنية، وسط دعوات إلى توحيد المؤسسة العسكرية والأمنية لمواجهة هذه الجرائم الإرهابية.

اقرأ أيضاً: أول تعليق حكومي على الهجوم الانتحاري الذي استهدف قوات تتبع الانتقالي في أبين

وأدان التجمع اليمني للإصلاح، على لسان ناطقه الرسمي نائب رئيس الدائرة الإعلامية للحزب عدنان العديني، الجريمة الإرهابية النكراء، داعياً مؤسسات الدولة إلى اتخاذ خطوات جادة لمواجهة الإرهاب وفق استراتيجية وطنية شاملة، كما أعرب عن تعازيه لأسر الشهداء وتمنياته للجرحى بالشفاء العاجل.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.