ضمن سلسلة جرائم الحوثي- ممارسات الحوثيين الإجرامية بحق التعليم في اليمن

البحسني يهاجم العليمي ويصف لجانه في حضرموت بـ"الفاشلة"

شن عضو مجلس القيادة الرئاسي، اللواء الركن فرج سالمين البحسني، في تغريدة نشرها على حسابه الرسمي، هجوماً على رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي منتقداً تشكيله لجان لحل قضايا محافظة حضرموت.

واعتبر البحسني في تغريدته التي رصدها محرر "يني يمن" هذا الإجراء غير مجدٍ ويمثل "تمييعاً للقضايا وضياعاً للوقت".

اقرأ أيضاً: حضرموت.. مظاهرات عارمة واغلاق للشوارع الرئيسية في المكلا (صور وفيديو)

وقلّل "البحسني" في هذه التغريدة من فعالية تشكيل العليمي لجنة للنظر في مطالب أبناء حضرموت والعمل على حلها، وفقاً للقانون.

وقال البحسني في رسالة إلى رئيس مجلس القيادة الرئاسي، الدكتور رشاد العليمي، أن الحلول الفعالة تكمن في اتخاذ قرارات مباشرة وحاسمة لتلبية مطالب أبناء حضرموت، أو الدعوة لعقد اجتماع طارئ لأعضاء المجلس لمناقشة الأزمة الحالية.

اقرأ أيضاً: العليمي يشكل لجنة لدراسة مطالب أبناء حضرموت (أسماء أعضاء اللجنة)

وأكد البحسني على ضرورة إصدار قرارات واضحة وحاسمة خلال هذا الاجتماع للتعامل مع التحديات التي تواجه المحافظة. واختتم تغريدته بالتأكيد على أن أي مساعٍ أخرى "لن تكون ذات جدوى".

وكشفت خطوة البحسني ادعاءات رئيس المجلس وبعض أعضائه خلال زيارتهم إلى حضرموت بشأن وحدة موقف الرئاسي وعدم وجود خلافات بين أعضائه.

وكانت دراسة بحثية أصدرها مركز المخا للدراسات قالت أن زيارة رئيس مجلس القيادية الرئاسي رشاد العليمي الى محافظة حضرموت قد "فشلت في حلحلة الأزمة، وتنفيس الاحتقان".

وذكرت الدراسة أن تصعيد حلف قبائل حضرموت ضد زيارة رئيس مجلس القيادة الرئاسي، الدكتور رشاد العليمي، إلى حضرموت جاء نتيجة لعدة عوامل، أبرزها التدهور الاقتصادي والمعيشي في مناطق سيطرة الحكومة الشرعية، بما في ذلك حضرموت، بعد منع تصدير النفط منذ أكتوبر 2022، ما أسفر عن تراجع كبير في الموارد المالية للمحافظة التي كانت تعتمد على 25% من عائدات النفط المستخرج منها، مما أدى إلى تصاعد التوتر والاحتقان بين السكان المحليين.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.