ضمن سلسلة جرائم الحوثي- ممارسات الحوثيين الإجرامية بحق التعليم في اليمن

وزير الوزير.. منصب غير معلن استحدثته مليشيات الحوثي فما هو عمله؟


كعادتها في السيطرة على القيادات والمسؤولين في الحكومة الانقلابية الغير معترف بها استحدثت مليشيات الحوثي الإرهابية منصب غير معلنه عنه يعرف باسم "وزير الوزير".

وفي هذا السياق قالت مصادر مطلعة ان الحوثيين عينوا المشرف السلالي ربيع المهدي، مشرفاً وموجهاً لرئيس وزراء الانقلابيين، أحمد غالب الرهوي، الذي لا يمتلك أي صلاحيات حقيقية في حكومته.

المصادر أكدت أن الرهوي يتبع توجيهات المهدي بدقة، حيث يقوم الأخير بتحديد كافة التغييرات في وحدات الخدمة العامة وفقًا للسياسات العامة لجناح "جماعة صعدة".

وبحسب المصادر نفسها، فقد خضع الرهوي في أول أسبوع له في المنصب إلى برنامج إلزامي شمل استماعاً لمحاضرات لرموز شيعية مثل الأشتر النخعي وحسين الحوثي والخميني.

وفي الأسبوع الثاني، تم تكليف الرهوي بزيارة مكتب حركة حماس في صنعاء، بالإضافة إلى زيارة الهيئة العامة للأراضي والتخطيط، بهدف تمكين المستثمرين السلاليين من السيطرة على أراضي المواطنين.

وقد أطلق البعض على الرهوي لقب "وزير الوزير"، في إشارة إلى سيطرة ربيع المهدي عليه، كما يُطلق لقب "رئيس الرئيس" على أحمد حامد الذي يتحكم في مهدي المشاط، رئيس ما يُسمى المجلس السياسي الأعلى للحوثيين، مما يعكس مدى تحكم القيادات الحوثية العليا في القرارات الحكومية.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.