ثورة ٢٦ سبتمبر واعلان قيام الجمهورية

"إسطنبول تستضيف العرض الأول للفيلم الوثائقي 'مستشفى الشفاء.. جرائم مدفونة' غداً"


تشهد مدينة إسطنبول اليوم السبت 24 أغسطس 2024 العرض الأول للفيلم الوثائقي "مستشفى الشفاء.. جرائم مدفونة"، وذلك في قاعة مرمرة بمركز "لطفي قيردار" الدولي للمؤتمرات والمعارض.

ويتناول الفيلم، الذي أعدته منصة "الجزيرة 360" بالتعاون مع مبادرة "قيد التسجيل لأجل الإنسانية"، القصف الإسرائيلي لمستشفى الشفاء على مدى 14 يوماً خلال هجومه البري على غرب مدينة غزة.

اقرأ أيضاً: جثث مكبلة ومتحللة.. القوات الإسرائيلية تنسحب من مستشفى الشفاء بغزة بعد أن حولته الى ركام

ووفقًا لما أوردته قناة "تي آر تي" التركية، فإن الجيش الإسرائيلي قد هاجم وحاصر مستشفى الشفاء في 18 مارس/آذار الماضي، حيث كان المستشفى يضم أكثر من 7 آلاف نازح فلسطيني.

وخلال الهجوم، اعتقل الاحتلال أكثر من 800 مدني فلسطيني وحقق معهم، كما قتل أكثر من 170 مدنياً، وتم اكتشاف قبور جماعية تضم جثثاً محروقة لضحايا الهجوم بعد انسحاب قوات الاحتلال.

الفيلم الوثائقي يهدف إلى توثيق هذه الجرائم، ويأتي ضمن سلسلة من الجهود الإعلامية لتسليط الضوء على الجرائم الإسرائيلية في غزة وفلسطين.

اقرأ أيضاً: "الصحة العالمية" تعلن مستشفى الشفاء تحوّل إلى "منطقة موت"

والمبادرة التي تدير هذا المشروع، والتي تُعد وكالة الأناضول التركية أحد شركائها الإعلاميين، تأسست لتوثيق جرائم الإبادة الإسرائيلية.

إلى جانب عرض الفيلم، ستعقد في الفاعلية ندوة حوارية يديرها الناشط أنس يالمان، بمشاركة مخرج الفيلم عبادة البغدادي، والطبيبة فاديا ملحيس، وعدد من الصحفيين العرب والأتراك.

كما سيتم افتتاح معرض صور يضم لقطات التقطها مصورو الأناضول أثناء تغطية جرائم الإبادة الإسرائيلية في غزة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023.

يذكر أن الاحتلال الإسرائيلي يواصل حربه المدمرة على غزة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول، مما أدى إلى سقوط أكثر من 133 ألف شهيد وجريح من الفلسطينيين، معظمهم من الأطفال والنساء، إضافة إلى آلاف المفقودين ودمار هائل في البنية التحتية، في واحدة من أسوأ الكوارث الإنسانية في العالم.

وقد تجاهل الاحتلال قراري مجلس الأمن الدولي بوقف الحرب فوراً، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة وتحسين الوضع الإنساني في غزة.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.