ثورة ٢٦ سبتمبر واعلان قيام الجمهورية

فرار سجين أثناء محاكمته في إب وسط شكوك بتورط الحوثيين

كشفت مصادر حقوقية عن فرار أحد السجناء من محكمة حبيش بمحافظة إب وسط البلاد، وسط تزايد الشكوك حول تواطؤ من قبل جماعة الحوثي التي تسيطر على المنطقة.

وبحسب المصادر، فإن السجين "وجيد علي محمد عبدالله قاسم الربادي"، المتهم بمحاولة قتل بعد دهسه أحد المواطنين عمدًا، تمكن من الهرب يوم أمس أثناء جلسة محاكمته.

اقرأ أيضاً: مليشيات الحوثي تتغاضى عن هروب سجناء مقابل مبالغ مالية بمحافظة إب

وفي حين يدعي المتهم أن الحادثة كانت غير مقصودة، فإن ظروف هروبه تثير الكثير من التساؤلات حول مدى تورط السلطات الخاضعة للحوثيين في تسهيل عملية الفرار.

وتشير المصادر إلى أن الربادي كان قد أُلقي القبض عليه قبل أسابيع وتم تحويله إلى النيابة العامة ومن ثم إلى المحكمة، إلا أن هروبه من المحكمة يُعزز المخاوف من وجود تواطؤ من قبل الجهات المسؤولة، خاصة وأن هذه ليست المرة الأولى التي يشهد فيها القضاء في محافظة إب مثل هذه الحوادث.

ويُذكر أن محافظة إب شهدت تكراراً لحالات هروب السجناء في ظل سيطرة جماعة الحوثي، بما في ذلك عناصر من المليشيا نفسها، الذين تمكنوا من الفرار سواء من السجون أو المحاكم أو حتى أثناء نقلهم إلى المستشفيات للعلاج.

وهذا التصاعد في حالات الهروب يشير إلى وجود خلل كبير في النظام القضائي والأمني الخاضع لسيطرة الحوثيين.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.