ضمن سلسلة جرائم الحوثي- ممارسات الحوثيين الإجرامية بحق التعليم في اليمن

الصومال.. اعتراض شحنة "طائرات درون" انتحارية قادمة من اليمن كانت بطريقها إلى حركة الشباب
ذكرت صحيفة "هورن أوبزرفر" أن قوات الأمن في ولاية بونتلاند الصومالية ألقت القبض على سبعة أشخاص يُشتبه في ارتباطهم بجماعات إرهابية مثل "الشباب" و"داعش"، كما صادرت شحنة من الطائرات بدون طيار كانت تُهرب إلى البلاد.

وبحسب ما نقلته الصحيفة عن مصدر أمني محلي، فإن الاعتقالات جاءت بعد تقارير استخباراتية أشارت إلى أن المشتبهين كانوا ينقلون أسلحة.

وأكد المصدر أن من بين الطائرات المصادرة خمس طائرات انتحارية من طراز "كاميكازي"، يُعتقد أنها تم استيرادها من اليمن.

وتمت عملية الاعتراض في وقت مبكر من صباح يوم الإثنين، حيث أوقفت قوات الأمن شاحنة كانت تسير بين مدينتي غالكعيو وغاروي، عاصمة بونتلاند.

وأفاد المسؤولون الأمنيون، وفقًا لما نقلته صحيفة "هورن أوبزرفر"، بأن الطائرات دخلت بونتلاند عبر ميناء بوساسو.

وأوضح المصدر الأمني للصحيفة أن المشتبهين السبعة والطائرات التي كانت مخبأة في الشاحنة كانوا في طريقهم إلى غالكعيو عند توقيفهم.

اقرأ أيضاً: بريطانيا تؤكد ارتباط الحوثيين بحركة الشباب في الصومال

وبعد عملية الاعتراض، كشف التحقيق أن الطائرات كانت مخبأة بشكل محكم في الشاحنة، وهي الآن تحت حراسة قوات الأمن في بونتلاند.

وعلى الرغم من أن التحقيق لا يزال جاريًا، إلا أن هناك اعتقادًا قويًا بأن الشحنة كانت موجهة لحركة "الشباب"، التي تسعى بشكل متزايد إلى اقتناء طائرات انتحارية لاستخدامها في هجماتها.

يُذكر أن طائرات "كاميكازي"، المعروفة أيضًا بالطائرات الانتحارية، تُستخدم بشكل متزايد في مناطق النزاع حول العالم، بما في ذلك من قبل الحوثيين في اليمن.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.