ضمن سلسلة جرائم الحوثي- ممارسات الحوثيين الإجرامية بحق التعليم في اليمن

بعد ضغط شعبي.. صدور حكم خلال ثلاثة أيام بالإعدام تعزيرًا على مغتصب طفل "رداع"

أصدرت محكمة رداع الابتدائية، يوم الأربعاء، حكمًا بالإعدام تعزيرًا بحق عبدالكريم أحمد صلاح العمراني، المتهم بارتكاب جريمة اغتصاب طفل في السجن المركزي برداع.

ووفقًا لمصادر محلية، فإن هذه الجريمة التي هزت الرأي العام شكلت فضيحة كبرى للسلطات الحوثية.

وأشارت المصادرإلى أن مجاميع قبلية من رداع حاصرت المجمع الحكومي "الكمب"، الذي يضم النيابة العامة، الأمن المركزي، والمحكمة، وإدارة أمن مديريات رداع.

وتحت ضغط هذه القبائل، أصدرت المحكمة الخاضعة لسيطرة الحوثيين حكمها بشكل عاجل لتهدئة غضب القبائل.

وكانت الجريمة قد وقعت يوم الأحد عندما تعرض طفل من أسرة آل غليس للاغتصاب أثناء زيارته لشقيقه المسجون في السجن المركزي برداع، ما أثار موجة غضب واسعة في محافظة البيضاء.

اقرأ أيضاً: البيضاء.. احتشاد قبلي واسع في رداع بعد ارتكاب قيادي حوثي جريمة هزت المدينة (فيديو)

وفي الليلة الماضية، أقرت سلطات الحوثيين بوقوع حادثة الاغتصاب في السجن المركزي برداع، حيث ذكرت أن لجنة من جهاز المفتش العام بوزارة الداخلية بدأت التحقيق في الحادثة. وصرح الإعلام الأمني التابع للحوثيين بأن أحد السجناء استدرج الطفل إلى مكان منعزل داخل السجن بعد انتهاء الزيارة، مستغلًا غفلة الحراس، وارتكب جريمته.

من الجدير بالذكر أن الإعلام الحوثي لم يذكر أن السجين المتهم، المعروف بسوابقه، أصبح يتمتع بصلاحيات داخل السجن بعد أن أقام علاقة مشبوهة مع إدارة السجن.

وتجدر الإشارة إلى أن مثل هذه الحوادث تكررت في السنوات الأخيرة في السجون والمنشآت التي تديرها مليشيا الحوثي، حيث يتمتع مرتكبو هذه الجرائم بالحماية من السلطات، وغالبًا ما يفلتون من العقاب إلا إذا كانت الضحية مدعومة بقبيلة قوية أو تحولت القضية إلى قضية رأي عام، وفي هذه الحالات فقط تتخذ الجماعة إجراءات سريعة لامتصاص غضب المواطنين.


أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.