ضمن سلسلة جرائم الحوثي- ممارسات الحوثيين الإجرامية بحق التعليم في اليمن

قبائل البيضاء تحشد استعدادا للحرب والمليشيات تستقدم تعزيزات وتفرض حصارا على رداع (اخر المستجدات)

في أحدث تطورات قضية اغتصاب طفل رداع، قالت مصادر محلية إن قبائل البيضاء تحشد مسلحيها، وتستعد للانتقام من مليشيات الحوثي الإرهابية، بسبب تقاعسها في تنفيذ حكم الإعدام الصادر بحق القيادي الحوثي المتهم باغتصاب الطفل في السجن المركزي، بالمحافظة.

وأوضحت المصادر أن القبائل تداعت وبدأت في حشد مسلحيها تحسبا لأي قرار قد يُتخذ، في وقت تأهبت فيه المليشيات وأرسلت تعزيزات للمنطقة، وفرضت حصارا على منطقة رداع، ومنعت دخول أي شخص يحمل السلاح.

وجاءت هذه التطورات عقب ساعات من اشتباكات مسلحة بين المليشيات والقبائل، أسفرت عن مصرع قيادي حوثي يدعى أبو يمان، وإصابة 4 آخرين، إثر اكتشاف القبائل أن المليشيات قدمت أحد السجناء كبش فداء وهرّبت القيادي المتهم بالاغتصاب إلى صنعاء.

وفي محاولة منها لاحتواء الموقف، قامت قيادات الحوثيين في المحافظة بإرسال وساطة قبلية، مطالبة قبيلة آل أبو صالح بالتهدئة ورفع المسلحين من المدينة، مع تعهدهم بتشكيل لجنة للتحقيق في الأحداث، إلا أن الوضع لا يزال متوتراً في المدينة وسط استقدام المليشيات لتعزيزات من خارجها.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.