ضمن سلسلة جرائم الحوثي- ممارسات الحوثيين الإجرامية بحق التعليم في اليمن

غموض يكتنف الحادثة.. الإعلان عن فقدان أكثر من 20 صياداً من في البحر الأحمر


أعلنت جمعية الصيادين في الحديدة عن فقدان أكثر من عشرين صياداً من أبناء مديرية الخوخة أثناء إبحارهم في المياه اليمنية بالبحر الأحمر.

وأوضح فؤاد دوبلة، ممثل جمعيات الصيادين في الخوخة، أن 21 صياداً تم الإبلاغ عن فقدانهم بعد أن غادروا في رحلة صيد اعتيادية. وأشار إلى أن بعضهم قد مضى على غيابه شهر أو أكثر، دون معرفة مكان تواجدهم أو القدرة على التواصل معهم.

اقرأ أيضاً: مقتل صياد يمني بنيران القوات الارتيرية في المياه اليمنية

وأكد خمسة صيادين يمنيين أُفرج عنهم من قبل السلطات الإريترية يوم أمس أنهم كانوا آخر من تبقى في السجن الإريتري من أبناء الخوخة، مما يثير مخاوف حول مصير الصيادين المفقودين.

ويناشد أهالي الصيادين الجهات الحكومية لتكثيف الجهود والبحث للكشف عن مصير أبنائهم المفقودين. ويواجه الصيادون في البحر الأحمر مخاطر كبيرة بسبب استمرار الأعمال العسكرية للحوثيين، وعسكرة المياه اليمنية والدولية، وتواجد ما يُسمى "قوات تحالف الازدهار الدولي" في المنطقة.

في سياق متصل، أعلنت السلطات المحلية في الحديدة قبل أيام عن عودة 72 صياداً يمنياً بعد احتجازهم لأسابيع من قبل السلطات الإريترية. وأفاد مكتب إعلام محافظة الحديدة، التابع للحكومة الشرعية، أن الصيادين العائدين إلى مديرية الخوخة، جنوب محافظة الحديدة، كانوا قد تعرضوا للاعتقال من قبل البحرية الإريترية أثناء صيدهم في المياه اليمنية.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.