ضمن سلسلة جرائم الحوثي- ممارسات الحوثيين الإجرامية بحق التعليم في اليمن

مقتل صياد يمني بنيران القوات الارتيرية في المياه اليمنية


قالت مصادر محلية أن صيادا يمنيا قتل برصاص القوات الإريترية داخل المياه الإقليمية اليمنية، في حادثة جديدة ضمن سلسلة الانتهاكات التي يتعرض لها الصيادون اليمنيون من قبل القوات الإريترية.

وذكرت المصادر أن الصياد اليمني "سعيد علي عبده غفاري" من أبناء مدينة المخا قُتل مساء الخميس برصاص القوات الإريترية أثناء تواجده في المياه الإقليمية اليمنية.

اقرأ أيضاً: بعد أسبوعين على اختطافهم من قبل ارتيريا.. وصول 11 صيادا إلى محافظة الحديدة

وتعكس هذه الحادثة استمرار
الانتهاكات التي يتعرض لها الصيادون اليمنيون في مياه البحر الأحمر، فليست هذه الحادثة الأولى من نوعها، بل تأتي ضمن سلسلة من الاعتداءات التي قامت بها القوات الإريترية ضد الصيادين اليمنيين خلال السنوات الماضية.

والصيادون اليمنيون، الذين يعتمدون على البحر كمصدر رئيسي للرزق في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تعيشها البلاد، يواجهون مخاطر متزايدة في مناطق الصيد القريبة من المياه الإريترية.

وقد وثقت منظمات حقوقية عدة تقارير حول هذه الانتهاكات، مؤكدة أن القوات الإريترية تمارس الاعتداءات بشكل ممنهج على الصيادين اليمنيين، ما أدى إلى مقتل وإصابة العديد منهم، بالإضافة إلى احتجاز قواربهم ومصادرة معداتهم.

اقرأ أيضاً: القوات الإريترية تقتل صياد يمني داخل المياه الإقليمية

ورغم التصريحات المتكررة حول حماية السيادة الوطنية، إلا أن ردود الفعل الحوثية تجاه هذه الانتهاكات ظلت محدودة وضعيفة، حيث تبدو معاناة الصيادين بعيدة عن اهتمامات القيادة الحوثية التي تركز على تعزيز نفوذها الداخلي أكثر من اهتمامها بحماية حياة وأرزاق اليمنيين الذين يواجهون هذه التهديدات بشكل متزايد.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.