ضمن سلسلة جرائم الحوثي- ممارسات الحوثيين الإجرامية بحق التعليم في اليمن

اختطاف جديد لمسؤول أممي في صنعاء يفاقم أزمة العمل الإنساني في اليمن


أقدمت مليشيات الحوثي، السبت، على اختطاف مسؤولا أمميا ببرنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة (WFP) في العاصمة اليمنية صنعاء.

وقالت مصادر حقوقية أن مليشيات الحوث اختطفت المهندس "عبد الله البيضاني"، المسؤول في قسم تقنية المعلومات (IT) برنامج الغذاء العالمي.

وذكرت المصادر ان عناصر المليشيات اقتادت البيضاني إلى جهة مجهولة، في خطوة تُعد تصعيداً جديداً ضد موظفي المنظمات الإنسانية في اليمن.

اقرأ أيضاً: اختطاف ناشط بعد نشره وثائق تثبت نهب المليشيات للإغاثة في ذمار

وتأتي هذه الحادثة في سياق سلسلة من عمليات الاختطاف والاحتجاز التي استهدفت موظفي الأمم المتحدة في المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين.

وفي وقت سابق، قامت الجماعة باحتجاز عدد من الموظفين الأمميين في صنعاء، متهمة إياهم بالتجسس والتعاون مع جهات خارجية، وهي اتهامات نفتها الأمم المتحدة بشدة، مؤكدة أن موظفيها كانوا يؤدون مهامهم الإنسانية البحتة.

وتواجه جماعة الحوثي انتقادات دولية واسعة النطاق بسبب هذه الممارسات، التي تعرقل العمل الإنساني وتعرض حياة العاملين الدوليين للخطر.

وفي ظل هذه التطورات، تتزايد الدعوات للمجتمع الدولي لتكثيف الضغوط على الحوثيين لإنهاء هذه الممارسات غير القانونية، التي تؤثر بشكل مباشر على جهود الإغاثة الإنسانية في اليمن، الذي يعاني من أزمة إنسانية هي من بين الأسوأ في العالم.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.