ضمن سلسلة جرائم الحوثي- ممارسات الحوثيين الإجرامية بحق التعليم في اليمن

توتر أمني بين إسرائيل ومصر على الحدود والأخيرة تحذر.. تفاصيل

قال وزير الخارجية المصري، بدر عبد العاطي، يوم الأربعاء، بحسب ما نقلته وكالة رويترز، إن مصر لن تسمح بوجود قوات إسرائيلية على حدودها مع غزة، ولن تقبل أي تعديلات على الترتيبات الأمنية التي كانت قائمة قبل اندلاع الحرب بين إسرائيل وحركة حماس في أكتوبر الماضي، مؤكدًا موقف مصر الثابت في رفض أي تغيير لقواعد العمل المتعلقة بمعبر رفح.

اقرأ أيضاً: بيان من الجيش المصري بعد مقتل جندي مع تصاعد التوتر على الحدود المصرية الإسرائيلية

وأكد عبد العاطي، في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الأمريكي أنتوني بلينكن في القاهرة، وفقًا لما نقلته رويترز، أن مصر لن تقبل بأي وجود عسكري إسرائيلي في ممر فيلادلفيا الحدودي، مشددًا على ضرورة انسحاب إسرائيل منه وعودة الإدارة الفلسطينية إلى معبر رفح لتسهيل حركة المساعدات الإنسانية.

اقرأ أيضاً: ما خيارات مصر بعد سيطرة "إسرائيل" على محور فيلادلفيا؟

وأشار إلى أن المطالب الإسرائيلية بإبقاء قوات في غزة تعيق التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار، كما نقلت وكالة رويترز عن الوزير قوله إن حماس ما زالت ملتزمة بوقف إطلاق النار الذي أعلنه الرئيس الأمريكي جو بايدن في مايو.

كما حذر عبد العاطي، وفقًا لرويترز، من أن أي تصعيد، بما في ذلك الانفجارات التي أصابت أعضاء من حزب الله يوم الثلاثاء، قد يزيد من تعقيد المفاوضات، محذرًا من خطر اندلاع حرب شاملة في المنطقة.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.