ضمن سلسلة جرائم الحوثي- ممارسات الحوثيين الإجرامية بحق التعليم في اليمن

تعرف على حجمها.. أمريكا تدفع بقوة ضاربة نحو الشرق الأوسط

أعلنت البحرية الأمريكية يوم الجمعة عن استعدادها لنشر حاملة الطائرات "يو إس إس هاري إس ترومان" ومجموعتها الضاربة في مهمة جديدة تنطلق من قاعدة نورفولك البحرية بولاية فرجينيا الأسبوع المقبل.

وبحسب التصريحات الرسمية، فإن حاملة الطائرات "ترومان" ستغادر برفقة قوة بحرية ضخمة يصل قوامها إلى 65 ألف بحار، في مهمة قد تأخذها إلى مناطق حيوية في الشرق الأوسط.

اقرأ أيضاً: مدمرات وحاملات طائرات.. خريطة انتشار البحرية الأميركية في حالة المواجهة مع إيران

ويأتي هذا الانتشار كجزء من جدول عمليات روتينية للبحرية الأمريكية، حيث تهدف هذه المهام إلى تعزيز جاهزية الأسطول واستعراض القوة البحرية في المناطق الحيوية حول العالم.

ووفقًا لقوات الأسطول الأمريكي، ستنطلق مجموعة السفن الضاربة التابعة لحاملة "ترومان" بداية الأسبوع المقبل من قاعدة نورفولك، بالإضافة إلى مشاركة سفن أخرى تنطلق من القاعدة البحرية في مايبورت بولاية فلوريدا.

المجموعة الضاربة لحاملة الطائرات تشمل الجناح الجوي الأول، والذي يضم تسعة أسراب طيران جاهزة للعمليات، بالإضافة إلى الطراد الصاروخي "يو إس إس جيتيسبيرج" من فئة تيكونديروجا.

وسترافقها أيضًا مدمرتين صاروخيتين موجهتين من فئة "أرلي بيرك"، هما "يو إس إس ستاوت" و"يو إس إس جيسون دونهام"، مما يعزز القدرات القتالية للمجموعة بشكل كبير.

من المتوقع أن تلعب "ترومان" ومجموعتها الضاربة دورًا استراتيجيًا في دعم العمليات البحرية الأمريكية، والتمركز في مناطق مضطربة لتعزيز الأمن البحري الدولي.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.