ثورة ٢٦ سبتمبر واعلان قيام الجمهورية

لغز الاختفاء الغامض لوزير خارجية الصين تشين قانغ!

في بودكاست حديث من صحيفة "وول ستريت جورنال"، تم تسليط الضوء على قضية اختفاء وزير الخارجية الصيني السابق، تشين قانغ، التي أثارت الكثير من التساؤلات والغموض في الأوساط السياسية منذ اختفائه المفاجئ.

وتشين، الذي كان يُعتبر من الشخصيات البارزة والمقربة من الرئيس الصيني شي جينبينغ، اختفى دون أي تفسير رسمي، ما جعل هذا الحادث من أكثر القضايا المثيرة للجدل منذ تولي شي السلطة في عام 2012.

السلسلة المكونة من ثلاثة أجزاء استندت إلى مقابلات مع مسؤولين في الحكومة الصينية وأشخاص مطلعين على التحقيقات الجارية في بكين.

ومن بين أبرز المواضيع التي تناولتها الحلقات، كانت العلاقة المفترضة بين تشين وفاتنة التلفزيون الصيني، فو شياوتيان، التي اختفت هي الأخرى من الأضواء العامة.

بينما أشارت بعض التقارير إلى أن اختفاء تشين قد يكون مرتبطًا بعلاقة عاطفية، كشفت مصادر داخل الحزب الشيوعي الصيني عن وجود تحقيق داخلي حول علاقة غير مشروعة له خلال فترة عمله كسفير للصين في الولايات المتحدة. وأثارت تلك العلاقة قلق المسؤولين الصينيين بشأن التأثير المحتمل على الأمن القومي للبلاد.

في أيلول الماضي، نشرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية تقريرًا يشير إلى أن تشين قانغ، على الرغم من الشائعات التي تحدثت عن سجنه أو انتحاره، ما زال على قيد الحياة، لكنه يتولى الآن منصبًا أقل بكثير من مكانته السابقة.

ووفقًا لمسؤولين أمريكيين سابقين، تم تعيين تشين في وظيفة منخفضة المستوى في دار نشر حكومية تتبع وزارة الخارجية الصينية.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.