الحكومة: مليشيات الحوثي تهدد بتفجير ناقلة صافر في حال تحرك الجيش في الحديدة

قالت الحكومة اليمنية، إن مليشيا الحوثي الانقلابية، تهدد بتفجير ناقلة "صافر"، في حال أي تحرك للجيش الوطني بمحافظة الحديدة.

وقال راجح بادي الناطق باسم الحكومة، إن مليشيات الحوثي تهدد بتفجير الناقلة ضمن عمليات الابتزاز التي تمارسها ضد المجتمع الدولي والتحالف العربي والحكومة الشرعية.

وأضاف بادي في تصريح لـ "دويتشه فيله عربية" مليشيات الحوثي تستخدم الناقلة ورقة ابتزاز كبيرة وتهدد باستخدامها كدرع أو كقنبلة موقوتة في أي عمليات عسكرية وهددت بتفجيرها سواء في حال تم الهجوم من القوات الحكومية والتحالف على مدينة الحديدة أو غيرها".

 واعتبر بادي أن ذلك يؤكد أن "المليشيات الحوثية"، لا يهمها "لا مصالح اليمنيين ولا يهمها الأمن الإقليمي أو أمن الممرات أو الكوارث البيئية التي ستتسبب بها هذه السفينة في حال استمرت عملية التسرب".

 وشدد المتحدث باسم الحكومة على أن موافقة الحوثيين المعلنة "عملية مراوغة"، وقال إنهم "غير جادين نهائياً في إيجاد حل جذري لهذه السفينة.

 وتابع نحن الحكومة طالبنا المبعوث الأممي وطالبنا الأمم المتحدة بالتدخل الجاد والسريع وفرض عقوبات من مجلس الأمن على عدد من الشخصيات الحوثية التي تعرقل وصول فرق الصيانة"، وقال إنه "لابد من حلول عاجلة لهذه الكارثة و إرغام الحركة الحوثية لإنهاء هذا الملف".

 وترسو سفينة "صافر" العائمة التي لم يجرَ لها أي صيانة منذ عام 2014، على بُعد 7 كيلومترات قبالة ميناء رأس عيسى في مدينة الحديدة، الخاضعة لسيطرة الحوثيين، وتحمل أكثر من 1.1 مليون برميل من النفط الخام.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية