ناطق التحالف "تركي المالكي"  من شبوة يعلن انطلاق عملية "حرية اليمن السعيد"

وصل الناطق باسم التحالف، العميد ركن تركي المالكي إلى شبوة، جنوب شرق البلاد اليوم بعد استكمال تحريرها بشكل كامل من ميليشيات الحوثي بدعم من تحالف دعم الشرعية في اليمن.

وأعرب المالكي خلال مؤتمر صحفي مشترك مع محافظ شبوة عوض العولقي، اليوم الثلاثاء عن سعادته بتحرير المحافظة، متوجها بالشكر لألوية العمالقة والجيش، بالإضافة إلى دولة الإمارات على الدعم الذي قدموه.

كما ثمن تلك اللحظات التي وصفها بالتاريخية جراء تحرير المحافظة من الميليشيات بشكل كامل، معتبرا أن اليمنيين يمكنهم كما حرروا شبوة تحرير كافة البلاد إذا توحدوا.

إلى ذلك، أعلن انطلاق عملية "حرية اليمن السعيد" موضحاً أنها ليست عملية عسكرية، بل انمائية من أجل الاعتناء بالشعب اليمني، مشددا على أهمية العمل الانساني والاغاثي في البلاد، سواء في شبوة المحررة أو مأرب التي تضم آلاف النازحين، بالإضافة إلى غيرها من المناطق.

وشدد على وجود العديد من النازحين الذين فروا من انتهاكات الحوثيين.

وأوضح أن التحالف دعم عمليات الجيش ولا يزال من أجل تطهير البلاد من تلك الميليشيات، ودعم الحكومة الشرعية، لصالح الشعب اليمني.

كما أكد أن الميليشيات لا تزال تستعمل مينا الحديدة بشكل واضح من أجل تهريب الأسلحة، مشددا على أن الأدلة على ذلك ثابتة ولا تقبل الشك.

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية