بيان للجيش الوطني يؤكد رصد قواته 181 خرقاً حوثياً خلال 48 ساعة

أعلنت قوات الجيش الوطني، يوم الثلاثاء، أنها رصدت 181 خرقاً حوثياً للهدنة الأممية خلال 48 ساعة.

وقال الجيش في بيان نشره المركز الإعلامي للقوات المسلحة: "رصدت قواتنا ارتكاب مليشيا الحوثي الإيرانية 181 خرقاً للهدنة الأممية خلال اليومين الماضيين (24- 25 ابريل 2022) في مختلف جبهات القتال".

وأضاف، أن الخروقات توزّعت بين 47 خرقًا في جبهات محور تعز، و40 خرقاً في محوري البرح غرب تعز وحيس جنوب الحديدة، و40 خرقًا في جبهات القتال غرب محافظة حجة.

كما تضمنت 31 خرقًا في الجبهات الجنوبية والغربية والشمالية الغربية لمحافظة مأرب، و12 خرقاً في جبهات الجوف، و9 خروقات في محور الضالع، وخرقاً واحداً في محور أبين، وخرقاً واحداً في جبهة كتاف بمحافظة صعدة.

وأوضح أن "الخروقات تنوعت بين إطلاق النار على قواتنا في كافة الجبهات من سلاح المدفعية والعيارات المختلفة، وعمليات إعادة تموضع لآليات وعناصر مسلحة، ودفع بتعزيزات إلى مختلف المواقع، واستحداث تحصينات".

وأشار المركز الإعلامي إلى أن قوات الجيش رصدت تحليق مكثّف للطيران الاستطلاعي المسيّر في عدّة جبهات طوال الـ24 ساعة الماضية.

وفي وقت سابق الثلاثاء، أشار وزير الدفاع الفريق محمد المقدشي، إلى الاعتداءات والخروقات المستمرة التي تنفذها المليشيا الحوثية في مختلف جبهات القتال ورفضها الدائم لكل جهود السلام.

وأكد المقدشي خلال اجتماع مع قيادة محور الحديدة في العاصمة المؤقتة عدن، أن قوات الجيش ستقوم بحقها في الرد على أي اعتداءات.

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية