الرئيس العليمي يكشف عن إصلاحات مرتقبة في المؤسستين العسكرية والأمنية

كشف رئيس مجلس الرئاسة، رشاد العليمي، عن إصلاحات مرتقبة، في المؤسستين العسكرية والأمنية ومكافحة الإرهاب، إضافة الى الملفات الاقتصادية والخدمية والعدلية.

جاء ذلك خلال استقباله، ومعه نواب المجلس، طارق صالح، وعبدالرحمن المحرمي، والدكتور عبدالله العليمي، اليوم الاثنين، في العاصمة المؤقتة عدن، السفير البريطاني لدى اليمن ريتشارد أوبنهايم، الذي نقل رسالة تهنئة خطية من جلالة الملكة اليزابيت الثانية، بمناسبة العيد الوطني الثاني والثلاثين للجمهورية اليمنية.

وخلال اللقاء أعرب الرئيس العليمي عن عظيم شكره وامتنانه للملكة اليزابيت الثانية، والشعب البريطاني الصديق، والمساعي المقدرة للمملكة المتحدة من اجل احلال السلام والاستقرار في اليمن.

وأكد رئيس مجلس الرئاسية على ضرورة حشد الدعم الدولي لإصلاحات المجلس الرئاسي والحكومة اليمنية، وخصوصا في إعادة تأهيل وتحسين خدمات المناطق المحررة وفي المقدمة العاصمة المؤقتة عدن.

كما ناقش اللقاء، الإجراءات المطلوبة لتمديد الهدنة، في ظل استمرار تعنت المليشيا الحوثية، إزاء تعهداتها بموجب الاتفاق، الذي أوفى فيه مجلس القيادة وتحالف دعم الشرعية بكافة التزاماتهم الإنسانية، والعسكرية.

واكد الرئيس العليمي، وأعضاء مجلس القيادة على أهمية الضغط الدولي والبريطاني، من أجل دفع الجماعة المسلحة لتنفيذ التزاماتها فيما يتعلق بمعابر تعز والمحافظات الأخرى، ودفع رواتب الموظفين من رسوم سفن المشتقات النفطية.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية