مليشيات الحوثي تهاجم بريطانيا على خلفية دعمها للإجراءات الاقتصادية الأخيرة للحكومة اليمنية

شنت مليشيات الحوثي هجوما على المملكة المتحدة على خلفية دعمها للإجراءات الاقتصادية الأخيرة التي اتخذتها الحكومة اليمنية لمواجهة التداعيات التي تسببت بها هجمات الحوثيين على موانئ النفط شرقي البلاد.

ونقلت وكالة "سبأ" الخاضعة لسيطرة مليشيات الحوثي عن بيان خارجية صنعاء الغير معترف بها " أن الحكومة البريطانية تتورط كل يوم في معاداة الشعب اليمني وتقف بكل وقاحة في خندق الفاسدين واللصوص والإرهابيين الذين نبذهم اليمنيون" حسبما جاء في الوكالة.

ووصفت المليشيات الموقف البريطاني بالتدخل "السافر والمعيق للسلام" حد وصفها مهددة بالمضي في إجراءاتها التصعيدية.

وكانت بريطانيا أعلنت دعمها للإجراءات الإقتصادية التي اتخذتها الحكومة، لتفادي آثار الهجمات الحوثية على المنشآت النفطية بمحافظتي شبوة وحضرموت شرقي البلاد.

وقال السفير البريطاني لدى اليمن ريتشادر أوبنهايم في بيان له على موقع تويتر، "تدعم المملكة المتحدة الحكومة اليمنية في الإجراءات الاقتصادية المتبعة لتجنب تبعات الهجوم الحوثي. نعمل معا مع السفراء الأشقاء لمساعدة الحكومة اليمنية على تلافي التبعات الاقتصادية والمضي قدماً".

وأوضح في مقطع فيديو مسجل بصوت السفير البريطاني، أن الاقتصاد اليمني تضرر بشدة خلال ثمان سنوات من الصراع، حيث "يعد أمر حيويا لتوفير الوظائف وسبل العيش لليمنيين، فضلا عن تقديم الخدمات العامة الأساسية ودفع الرواتب".

وأردف بالقول: "سبق وأن أدنت هجمات الحوثيين كونها سببا مباشرا لتفاقم التحديات، مشيرا إلى أن الحكومة تقدم سلسلة من الإجراءات الإقتصادية للحد من الآثار الإقتصادية الناتجة عن هجمات الحوثيين.

وأكد دعم بلاده لجهود الحكومة اليمنية في زيادة الإيرادات والإستقرار الإقتصادي وتعمل المملكة المتحدة مع السعودية والإمارات وأمريكا على مختلف التحديات التي تواجه الإقتصاد اليمني.

ولفت إلى أن السفير ريتشارد أوبنهايم سيلتقي مع سفراء الرباعية الأسابيع المقبلة لمناقشة سبل تقديم الدعم العاجل للحكومة اليمنية.

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية